أطعمة قد تساعد في تحسين صحة الدماغ

أطعمة قد تساعد في تحسين صحة الدماغ

ليس سراً أن أسلوب حياتنا الحديث قد استنفدنا من أي فرصة للاسترخاء. من لحظة استيقاظنا إلى اللحظة التي نبقي فيها هواتفنا المحمولة جانبنا حتى ننام أخيرًا – يتم تعرض دماغنا باستمرار بالمعلومات والمهام. وعدد المرات التي نسمح فيها لأدمغتنا بالاستلقاء وإعادة الشحن في غضون أسبوع نادر جدًا بحيث يمكننا بسهولة عدها على أصابعنا. لا عجب أن عدد الأمراض المتعلقة بالجانب الفكري أو العقلي والقضايا المتعلقة بصحة الدماغ قد تزايدت مؤخرًا. وفي حين أن تقليل وقت الجوس على الشاشات، والتأمل، والاسترخاء، وممارسة الرياضة هي بعض الأشياء التي يمكننا دمجها في نمط حياتنا، فمن المهم أن ندرك أن الطعام يلعب دورًا رئيسيًا في تحسين وتعزيز صحة الدماغ أيضًا.

تمت إضافة الفواكه والخضروات والمكسرات دائمًا إلى نظام غذائي صحي ومغذي، لكن هل تعلم أن هناك العديد من المكونات الأخرى التي قد تحسن أداء الدماغ؟ فيما يلي قائمة بالأطعمة الشائعة التي قد تساعدك على تحسين صحة الدماغ.

الأسماك مفيدة جدا لصحة الدماغ

تحتوي الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة في الأسماك على عدد كبير من الفوائد، من التغلب على مشاكل القلب إلى صحة الجلد والشعر، حيث يتم ادخال الدهون الصحية للأسماك في جميع أنواع الأنظمة الغذائية الصحية تقريبًا. ومع ذلك، فقد أثبتت الدراسات أيضًا أن تضمين الأسماك في نظامك الغذائي قد يساعد في تحسين صحة الدماغ أيضًا. ان إضافة الأسماك إلى نظامك الغذائي الأسبوعي يمكن أن يكون مفيدًا لخلايا الدماغ. إلى جانب أحماض أوميغا 3 الدهنية وفيتامين إي، تحتوي الأسماك على بعض مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في درء خطر الإصابة بالخرف.

لقد طُلب منا مرارًا وتكرارًا تضمين الخضار الخضراء في نظامنا الغذائي منذ زمن بعيد. بالإضافة إلى كونها مستودعات للمغذيات والفوائد الصحية المختلفة، تساعد الخضروات مثل البروكلي واللفت والسبانخ في محاربة الضرر المعرفي. ينص اتحاد الجمعيات العالمية للبيولوجيا على أن الخضروات الخضراء تحتوي على فيتامين K وبيتا كاروتين وحمض الفوليك واللوتين التي تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على صحة الدماغ.

الشاي والبرتقال والشيكولاتة من أكثر الأطعمة التي تعزز صحة الدماغ أيضًا، كما أن فيتامين بي 12 لديه دورا كبير، حاول إدراج هذه بعض الأطعمة التي في نظامك الغذائي لتحسين صحة الدماغ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *