عبر أبشر شرط تأشيرة خروج وعودة أكثر من سته أشهر والفرق بين التأشيرات

عبر أبشر شرط تأشيرة خروج وعودة أكثر من سته أشهر والفرق بين التأشيرات

عبر أبشر شرط تأشيرة خروج وعودة التي يهتم بها الكثير من المقيمين أو التابعين وقد وضحت المنصة بعد استفسار احد المستفيدين على حسابها الرسمي بتويتر عن شرط تأشيرة الخروج والعودة للأكثر من 6 اشهر، وتعتبر  التأشيرة من اهم خدمات مديرية الجوزات السعودي التي تمنحها لزائريها والمقيمين بها التي لا يعلم الكثير الفرق بينهم وتتعدد أنوعها وتختلف من مكان للأخر ورسوم تأشيرة الدخول إلى المملكة لمرة واحدة يكلف 4000 ريال سعودي، كما ان منصة ابشر هو نظام إلكتروني أطلقته وزارة الداخلية السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات، غير انه يقدم العديد من الخدمات المتعددة التي لا غنى عنها حاليا في المملكة كشروط أصدار تأشيرة الخروج والعودة وطريقة التجديد وكذلك الإلغاء وغيرها الكثير.

كما يجب سريان صلاحية الإقامة للفرد المراد إصدار التأشيرة له، ألا يكون للفرد المراد إصدار التأشيرة له مركبة مسجلة باسمه عند إصدار تأشيرة الخروج النهائي ،وجود بصمة للفرد المراد إصدار التأشيرة له للذكور والإناث من 15 عاما وأكبر، إدخال جميع البيانات باللغة العربية عدا الأسماء إذا كان المطلوب للزيارة من جنسيات دول غير عربية ومطابقة لجوازات سفرهم، أووضحت الجوازات السعودية إنه يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج السعودية إلكترونياً بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل، مؤكدة أنه في حال إلغاء تأشيرة الخروج والعودة، تكون الرسوم غير مستردة، ونوهت الجوازات إلى أن صلاحية بطاقة هوية مقيم ٥ سنوات من تاريخ الإصدار، تجدد سنوياً إلكترونيا ًعبر منصة “أبشر” التابعة لصاحب العمل.

عبر أبشر شرط تأشيرة خروج وعودة أكثر من سته أشهر

من الممكن للمستفيد عمل تأشيرة بشرط سداد الرسوم المطلوبة للجوازات عبر المدفوعات الحكومية من خلال القنوات البنكية لكل شهر 100 ريال وتوفر أكثر من 90 يوما في صلاحية الإقامة عند انتهاء التأشيرة بعد إصدارها بالمدة بالأيام أو إدخال تاريخ العودة قبل انتهاء الإقامة بـ7 أيام كحد أقصى.

الفرق ما بين تأشيرة الخروج والعودة

تختلف أنواع التأشيرات من المفردة أو المتعددة وكلا منها لها صلاحيتها ورسومها:

  1. تأشيرة الخروج والعودة المفردة: هي التأشيرة التي تسمح السفرة لمرة واحدة وعلى ان تكون المدة شهرين وتكون رسوم الشهرين 200 ريال سعودي وأذأ أراد المقيم أضافه اكثر من شهر يقوم بدفع 100 ريال سعودي عن كل شهر أضافي.
  2. تأشيرة الخروج والعودة المتعددة : هي التأشير التي تسمح للمقيم السفر اكثر من مرة وبصفة مستمر وتكون المدة المسموحة 3 اشهر ويكون الرسوم الخاصة بهم 500 ريال عن كل شهر وعلى ان يكون رسوم الشهر الإضافي 200 ريال سعودي للشهر الواحد.

خطوات إصدار تأشيرة خروج وعودة

  1. الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودي.
  2. يتم تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اختيار القطاعات ثم اختيار الجوازات.
  4. ثم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  5. اختيار خدمات المكفولين.
  6. يلي ذلك اختيار المكفول والضغط على “تفاصيل أكثر”
  7. التأكد من تسديد الرسوم المطلوبة.
  8. واخيراختيار إصدار تأشيرة.

كما وقد أتاحت منصة التأشيرات الإلكترونية خدمة الدعم الفني الذي يتيح لكل من المواطنين والمقيمين بالمملكة الاستعلام حول الخدمات والحصول على أجوبة لكافة الأسئلة أو الاستفسارات، وجميع المعلومات الخاصة بالدعم الفني، ويمكن التواصل مع مركز الاتصال الموحد من داخل المملكة عن طريق ذلك الرقم (920033334) أو الاتصال من خارجها على الرقم الآتي (00966920033334).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *