tansik.egypt نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 “ظهرت الأن” على موقع التنسيق الالكتروني

tansik.egypt نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 “ظهرت الأن” على موقع التنسيق الالكتروني

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021، ينتظر مئات من الطلاب في كافة محافظات مصر موعد الكشف عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية لجميع الطلاب التابعيين للدبلومات الفنية الراغبين في الالتحاق بالجامعة، ليمكنهم استكمال تعليمهم الجامعي والاختيار من بين الكليات والمعاهد المتاحة،  وقد تزايدت معدلات البحث بالفعل في الفترة الأخيرة منذ أن أعلنت وزارة التعليم العالي عن الانتهاء من  مراجعتها لمعدلات نسب نجاح طلاب الدبلومات التي يتحدد على أساسها وضع التنسيق، وكان ذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وخلال السطور القادمة تتعرفون على كيفية معرفة نتيجة التنسيق من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنّ نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 سوف تكون متاحة عبر بوابة التنسيق الحكومية، حيث تم تحديد نتيجة التنسيق من خلال ترشيح الطلاب وفقاً للمجموع الحاصلين عليه في الامتحانات النهائية لهذا العام، وكذلك حسب ترتيب الرغبات، وذلك مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والقواعد التي أقرتها الوزارة عند وضع التنسيق بصفة عامة،  وعلى الطلاب الآن زيارة الموقع الرسمي للتنسيق الذي أتاحته وزارة التعليم العالي لمتابعة آخر التطورات.

ضوابط تحديد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021 للجامعات

يتم تحديد نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2021، وفقا لبعض الضوابط والمفاهيم، التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  نذكرها فيما يلي:

  • أولاً بالنسبة لنتيجة تنسيق دبلوم المدارس الفنية نظام (3- 5) سنوات بكافة اقسامها  ( الصناعية – التجارية ــ  الزراعية – السياحة والفنادق) فتمون الكليات والمعاهد متاحة للطلاب الحاصلين على 60% فأكثر
  • ثانيا: نتيجة تنسيق دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة بنظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التي تتبع وزارة التعليم العالي ونظائرها من دبلومات المعاهد الفنية المتوسطة. (التجارية – الخدمة الاجتماعية ـ الصنـاعية – السياحة والفنادق)،  ودبلوم المعاهد المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي للطلاب الحاصلين على 60 % فأكثر.
  • ثالثاً نظام الخمس سنوات دبلوم السالزيان ودبلوم الدون بوسكو – وكذلك دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل – و مركز التكنولوجيا المتميز للطلاب الحاصلين على 60 ٪ فأكثر.
  • أما دبلوم المعاهد الفنية للتمريض التابعة للجامعات والمعاهد الفنية الصحية يشترط اجتياز الطلاب امتحانات القدرات الذي يتمعقده بالكليات للطلاب الحاصلين على نسبة  75 % فأكثر.

منذ ساعات قليلة اعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية للعام الدراسي الذي تم الانتهاء منة منذ شهور قليلة، وأكدت الوزارة بأنة يمكن الآن الاطلاع على النتائج عبر موقع التنسيق الالكتروني التابع للوزارة على شبكة الانترنت، هذا واذا واجهتكم مشاكل اثناء استعلامكم عن النتائج اتركو لنا تعليق اسفل هذا المقال وسنقوم بالرد عليكم في اسرع وقت.

لا زال هناك الكثير من الطلاب والطالبات التابعيين للدبلومات الفنية في مصر لم يتمكنو من الحصول على نتيجة التنسيق الخاصة بهم د، والتي اطلقتها وزارة التربية والتعليم منذ ساعات قليلة على بوابة التنسيق الالكتروني على شبككة الانترنت، ومن خلال الرابط المتوفر خلال السطور السابقة يمكنك الدخول على الموقع الخاص بالتنسيق والاستعلام عن نتائج التنسيق الخاصة بكم بسهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *