كل أسرار كيفية صبغه شعر بني بالبيت دون أضرار لشعرك وبأفضل نتيجة

كل أسرار كيفية صبغه شعر بني بالبيت دون أضرار لشعرك وبأفضل نتيجة

صبغه شعر بني حيث في الوقت الحاضر أصبح المظهر أكثر أهمية لتغيير تسريحات الشعر، حيث الصباغة هي الطريقة الأكثر تفضيلاً لأنها تسمح بتغييرات محددة وألوان مختلفة مع الحفاظ على أسلوب الشعر الحالي. ولأن صباغة شعر الرجال والنساء هي موضة يومية. ومع ذلك، نظرًا لأنه يحدث تغييرًا كبيرًا في الشكل، فإن الصباغة أيضًا تلحق ضرر الشديد بالشعر.

صبغه شعر بني

تحتوي صبغة الشعر على مكونين رئيسيين: بيروكسيد الهيدروجين والأمونيا. يستخدم بيروكسيد الهيدروجين في الخطوة الأولى لتلوين الشعر ويساعد في الحفاظ على لونه لفترة أطول. وتحتوي الأمونيا على مكون قلوي يفصل طبقة الشعر، مما يسمح للصبغة باختراق قشرة الشعر. السبب في سهولة تلف الشعر إذا تم صبغه بالأصباغ هو أن معظم صبغات الشعر من محلات تحتوي على أنواع مختلفة من الكحول، وهذه الكحوليات تسبب الجفاف مع الرطوبة في الشعر، لأنها تجعل شعرك جاف.

كل أسرار كيفية صبغه شعر بني بالبيت دون أضرار لشعرك وبأفضل نتيجة
كل أسرار كيفية صبغه شعر بني بالبيت دون أضرار لشعرك وبأفضل نتيجة

طريقة صبغ الشعر

عندما تقومي بالصباغة الذاتية في المنزل لأول مرة، إذا كان لديك شعر طبيعي أو شعر كثيف، فقد لا تتمكن من التعبير عن اللون المطلوب جيدًا باستخدام صبغة واحدة فقط. في هذه الحالة، يوصى بالانتظار من 5 إلى 10 دقائق بعد وضع صبغة الشعر قبل الشطف.

  • يساعد الصباغة في مكان دافئ بدرجة حرارة الغرفة أيضًا على تطوير اللون، ولكن من الأفضل تجنبه لأن الحرارة باستخدام مجفف الشعر ستضر بالشعر.
  • بعد صبغ شعرك، يجب عليك استخدام الشامبو الحمضي.
  • هذا لأن الشامبو الحمضي لا يمنع فقط البروتين الموجود في الشعر من الهروب، ولكنه يمنع الصبغة أيضًا من الهروب عن طريق تغيير الشعر القلوي بسبب الصباغة إلى الشعر الحمضي.
  • وإذا كنتي تريدي أن يكون لشعرك لون نقي ولامع، فمن الأفضل أن تعتني بشعرك بالعلاج.
  • من المهم أيضًا عدم التجعيد لمدة أسبوع قبل الصباغة وبعدها، حيث قد يتلف الشعر أو قد يفقد لونه.
  • بعد الصباغة، فإن استخدام منتج عناية عالي المغذيات يملأ المساحات الفارغة من الشعر التالف وينعم طبقة البشرة يساعد أيضًا في إدارة الشعر التالف.

خطوات صبغ الشعر

قصي الأطراف المتقصفة وصبغ الشعر أولًا لتقليل الضرر الذي يلحق بالشعر وصبغه بلون البني. هذا لأنه عندما ينقسم طرف الشعر، فإن الجزء التالف يتسلق الشعر ويتلف الشعر في الجزء العلوي. بالنسبة لصبغ الجذور، تبدو الأصباغ المعتدلة الداكنة طبيعية أكثر من الأصباغ الساطعة جدًا. أيضا، عند صبغ الشعر الأبيض، عادة ما يتم ذلك باللون الداكن، ولكن في هذه الحالة، قد يبدو الشعر الأبيض المولود حديثًا أكثر بروزًا، ويمكن أيضًا إطالة الدورة لفترة أطول قليلاً.

أضرار الصبغة على الشعر

لذلك يوصى بعدم استخدام الصبغات بشكل متكرر من أجل رعاية صحية لفروة الرأس والعناية الصحية بالشعر،

  • حيث يتزايد عدد الأشخاص الصباغة الذاتية لها ميزة توفير المال والوقت.
  • ولكن لها أيضًا عيوب قد تزيد من تلف الشعر وفروة الرأس.
  • على وجه الخصوص، يمكن أن يسبب الاستخدام المفرط لصبغة الشعر آثارًا جانبية مثل الحكة وتورم فروة الرأس، وفي الحالات الشديدة يتساقط الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *