طريقة كيك صحي لمرضى سكر وأصحاب الدايت بمكونات متوفرة بالمنزل

طريقة كيك صحي لمرضى سكر وأصحاب الدايت بمكونات متوفرة بالمنزل

كيك صحي لمرضى السكر بمكونات مضبوطة ناجحة لعمل أفضل أنواع الحلويات الصحية التي لا تضر ولكنها تشبع رغبة أصحاب الأنظمة الغذائية الصحية لمن هم مرضى السكر أو حتى أصحاب الدايت والرجيم، فيتطلب منهم المحافظة على أنواع الماكولات التي يتناولها وأتباع نظام صحي غني بالخضروات والفاكهة والبروتينات الصحية التي بها الكثير من الفوائد الصحية وتساعد مرضى السكر في التحكم بمستوى السكر بالدم، وليس ذلك يعني بأن أصحاب مرضى السكر لا يتناولون الحلويات المصنعة ولكن لهم أنواع من حلويات من مطبخنا سنتعرف عليها لكيك صحي لمرضى سكر قليلة السعرات الحرارية والدهون بدون وضع سكر المضر بها، ومناسبة لأي شخص تناولها بدون زيادة في الوزن أو في نسبة السكر بالجسم.

طريقة كيك صحي لمرضى السكر والدايت

سنقدم لكم مكونات تشير كيك طبقات نبدأ بالطبقة الأولى كوب من بسكويت المخصص لمرضى سكر.

عدد 2 ملعقة كبيرة من زبدة طرية أو المذابة.

  1. لعمل الطبقة الثانية نحضر 4 كوب من جبن كريمي خفيفة لايت.
  2. كوب زبادي كبير لايت.
  3. كوب من سكر دايت أو سكر فركتوز.
  4. عدد 3 ملاعق كبيرة دقيق ابيض منخول.
  5. ملعقة صغيرة عصير ليمون.
  6. ملعقة كبيرة من الفانيليا الفورية.

خطوات كيك صحي لمرضى السكر تشيز كيك

  • في قالب مخصص لللشيز كيك نقوم بتبطينها بورق الزبدة وتترك جانبا حتى يتم تحضير مزيج الكيك، بوضع البسكويت المطحون في وعاء كبير ويضاف إليه الزبدة طرية.
  • ثم افركي البسكويت مع الزبدة حتى يكون مثل الرمل المبلل، وزعي طبقة بسكويت في مقلاة وقومي بضغط البسكويت براحة اليد، ثم يغطى القالب بورق من زبدة ويدخل الثلاجة لمدة ساعة تقريبا.
  • ثم في وعاء الخلاط الكهربائي قومي بإضافة كل من جبن كيري أو كريمي مع سكر فركتوز الصحي وخفقهم معا جيدا حتى يذوب السكر.
  • يضاف عليهم الدقيق المنخول مع الزبادي والفانيليا وتخلط كافة مكونات معا، حتى تمتزج جيدا، يضاف عليهم عصير الليمون وتقلب حتى تجدي لديك قوام كريمي وسميك نوعا ما غير مذاب
  • اخرجي قالب البسكويت من الثلاجة ويصب عليه خليط الجبن الكريمي ويسمح على الوجه حتى تأخذ شكل متساوي فوق البسكويت، تدخل الصينية الثلاجة مرة أخرى لمدة 6 ساعات حتى تتماسك.
  • تخرج التشيز كيك قبل أن يتم تقديمها حتى تهدأ قليلا وتقدم كحلى لمرضى السكري وأصحاب الدايت ولكن لابد الإقتصاد في تناولها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *