إعصار شاهين يثير الفزع وتحذيرات هامة بالمملكة ليومي الاثنين والثلاثاء

إعصار شاهين يثير الفزع وتحذيرات هامة بالمملكة ليومي الاثنين والثلاثاء

أثار إعصار شاهين ، الكثير من الفزع والتخوفات إثر هبوبه على سلطنة عمان . وهو حالة نادرا ما تحدث لبلادنا العربية ، وقد دخل الإعصار على مدن سلطنة عمان برياح شديدة للغاية تتراوح سرعتها ما بين 120 إلى 150 كيلومتر في الساعة. وأمطار غزيرة ، وقد تم إجلاء المنازل المواجهة للسواحل خوفا من تهدمها من الإعصار. ووسط الكثير من التخوفات في العديد من الدول المجاورة، على رئسهم الإمارات العربية المتحدة. والتي اتخذت كافة احتياطاتها اليوم الأحد لتوقعات خبراء الأرصاد . بوصول شاهين إلى سواحلها ،وطبقت بالفعل اليوم نظام العمل والتعلم عن بعد. حتى يلزم الجميع منازله،أثار خبراء الأرصاد الجوية حالة من القلق، بالمملكة العربية السعودية . والتي من المحتمل أن تتأثر بالإعصار بنسبة كبيرة.

حالة الطقس المتوقعة بالمملكة ليومي الاثنين والثلاثاء

أعلن المركز السعودي الوطني للأرصاد، أن المملكة العربية السعودية سوف تتأثر بالفعل بشاهين. وذلك بصورة غير مباشرة ، وبالتحديد يومي الاثنين والثلاثاء.وأشار المركز في توقعاته اليوم، أن يتشكل منخفض جوي ، يتسبب ذلك المنخفض في هطول أمطار غزيرة على بعض من مدن المملكة العربية السعودية. غالبا ما تكون تلك الأمطار أمطار رعدية ومصحوبة بزخات من البرد ورياح تصل سرعتها إلى 55 كلم في الساعة. لذا هي رياح مثيرة للغبار والأتربة.

تبدأ تلك الحالة من يوم الاثنين، على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية ( منفذ البطحاء ، سلوى ، حرض) . وتكون الأمطار غزيرة إلى متوسطة. وتستمر يوم الثلاثاء إلى أجزاء من مدينة الرياض. ويظل التأثير يوم الأربعاء ، وتستمر هطول أمطار رعدية غزيرة إلى متوسطة. تؤدى تلك الأمطار إلى جريان السيول ، وذلك من يوم الاثنين وحتى يوم الجمعة القادم. وذلك على مناطق عسير (أبها، خميس مشيط، ظهران الجنوب، الحرجة، سراة عبيدة، محايل، المجاردة، رجال ألمع، بارق، تنومة، النماص، بلقرن)، جازان (فيفاء، العارضة، الداير، هروب، الخوبة، الحقو). ويمتد تأثيرها بأمطار من غزيرة إلى متوسطة على مناطق، جازان (جازان، بيش، أبوعريش، الطوال، صامطة، فرسان)، الباحة (الباحة، بلجرشي، المندق، الحجرة، قلوة، المخواة، العقيق)، مكة المكرمة (الطائف، ميسان، أضم، العرضيات).وتتأثر باقي المملكة بالرياح المثيرة  للغبار.

أدى عطل عام في منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك، تويتر و انستغرام . إلى حالة كبيرة من القلق بين المواطنين، وتخوف الكثيرون من حدوث العطل العالمي في شبكات مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة سؤ الأحوال الجوية. هذا وقد تلقى الفيسبوك أكثر من عشرون ألف بلاغ يفيد بتعطل الخدمات عن . الكثير من المستخدمين في العالم. وتم نشر تغريده من قبل الفيسبوك عبر تويتر، بأنه جاري العمل على حل العطل العام والذي طال إلى ثلاث ساعات إلى الآن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *