فائدة زيت اللوز للشعر تنعيم تقوية فرد الشعر المجعد

فائدة زيت اللوز للشعر تنعيم تقوية فرد الشعر المجعد

زيت اللوز غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والبروتين، مما يجعله مكونًا رائعًا لمنتجات العناية بالشعر التي تصنعيها بنفسك. لقد قمنا بتجميع قائمة من 3 أنواع من غسول الشعر، والبلسم، وبخاخات التركيب. من أسهل الطرق لاستخدام زيت اللوز كجزء من روتين العناية بالشعر هو ببساطة استخدامه بدلاً من أي مصل أو زيت مرطب لترطيب شعرك والتعامل مع التجعد وحماية أطراف الشعر. ضعي خمس قطرات من زيت اللوز على يدك وافركي يديك معًا قبل وضع الزيت على أطراف شعرك.

ماسك منعم بزيت اللوز والأفوكادو

تعد إضافة زيت اللوز إلى قناع الترطيب الذي تصنعيه بنفسك طريقة رائعة لإضافة جانبًا من الرطوبة والنضارة لشعرك عندما يكون جافًا. اخلطي نصف حبة أفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت اللوز. ضعيه على الشعر الجاف ودلكي فروة رأسك جيداً قبل فرد الماسك من الجذور إلى أطراف شعرك. اتركيه على شعرك لمدة تصل إلى 45 دقيقة قبل شطفه وغسله بالشامبو كالمعتاد.

علاج الشعر بزيت اللوز الساخن

قد يساعد زيت اللوز الساخن في تقوية شعرك، وكذلك إضافة النضارة إلى شعرك وفروة رأسك. يعتبر هذا العلاج هو الأفضل للشعر الجاف أو التالف الذي لا يميل إلى أن يصبح دهنيًا بسرعة كبيرة. بعد غسل شعرك، سخني 6 ملاعق كبيرة من زيت اللوز في مقلاة أو في الميكروويف. اختبري درجة حرارة الزيت على معصمك للتأكد من أنه ليس شديد السخونة. ضعي الزيت على شعرك وفروة رأسك قبل التمشيط. غطيه بمنشفة أو غطاء استحمام واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفي شعرك واغسليه بالشامبو كالمعتاد.

بخاخ  ملح البحر بزيت اللوز واللافندر

هناك العديد من بخاخات الملح في المتاجر والصيدليات مصممة للمساعدة في التخلص من تجعيد الشعر. ولكن يمكنك بسهولة إنشاء نسخة خاصة بك في المنزل مقابل جزء بسيط من السعر التي كنتي ستدفعيه. اخلطي ملعقتين كبيرتين من ملح البحر مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وخمس قطرات من زيت اللافندر. إذا كنت لا تحبي اللافندر، فلا تترددي في استخدام الزيت العطري المفضل لديك بدلاً من ذلك. أضفي أربعة أكواب من الماء واخلطي جيدًا. انقلي المزيج إلى زجاجة رذاذ ورشييه على شعرك عند تصفيفه. تذكري أنترج المحلول جيدًا قبل كل استخدام.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *