تعرفي علي أهم فوائد واستخدامات الموز للبشرة فهو مرطب رائع

تعرفي علي أهم فوائد واستخدامات الموز للبشرة فهو مرطب رائع

نتعرف اليوم علي أهم فوائد واستخدامات الموز للبشرة ، فهو مرطب جيد جدا لها ، وايضا له كثير من الفوائد التي تساعد علي الحفاظ عليها نضرة ويحارب التجاعيد وعلامات تقدم العمر ،فهو معروف بفوائده العديدة والرائعة للجسم ولصحة الإنسان نظرا لاحتوائه علي عنصر البوتاسيوم والكالسيوم وهما مهمين جدا للعظام وايضا لصحة القلب ، ولكن لن تقتصر فوائد الموز فقط علي الصحة ولكن له فوائد متعددة ايضا للبشرة حيث إنه يساعد في علاج البثور وايضا محاربة التجاعيد وعلامات تمدد الجلد .

فوائد واستخدامات الموز للبشرة

فوائد واستخدامات الموز للبشرة
فوائد واستخدامات الموز للبشرة
  • يساعد الموز في علاج حبوب الشباب والتهابات البشرة ايضا فهو مهدئ جيد للبشرة .
  • يحمي من الأثار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة .
  •  يحتوي علي مجموعة من العناصر منها البوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب ١٢ وايضا فيتامين أ وهما مهمين جدا لصحة البشرة ونضارتها .
  • يعالج تصبغات البشرة ويساعد في توحيد لونها .
  • يساعد في ترطيب البشرة عند استخدامه كماسك أسبوعي للحفاظ علي نضارتها .

وصفات طبيعية للبشرة باستخدام الموز

  • يمكن استخدام الموز في عمل ماسك يساعد في ترطيب ونضارة البشرة عن طريق : خلط حبة واحدة من الموز المهروس مع ملعقة كبيرة من عسل النحل مع اضافة ملعقتين من طحين الأرز الناعم ، ويتم خلطهم جيدا حتى نحصل علي خليط متجانس ، فالموز يحتوي علي فيتامين أ الذي يعمل علي ترطيب وتقشير البشرة والتخلص من جميع الشوائب الموجودة بها ، ونقوم بترك الماسك لمدة ٢٠ دقيقة علي البشرة ثم تغسل البشرة بماء فاتر .
  •  وايضا يمكن استخدام الموز في عمل ماسك للتخلص من البثور والعلامات الموجودة بالبشرة عن طريق : حبة واحدة من الموز المهروس مع ملعقة صغيرة من الكركم فهو مضاد للأكسدة ، مع ربع كوب من الحليب ، ونخلطهم جيدا حتي نحصل علي خليط متجانس ، ونترك الخليط علي البشرة لمدة ٢٠ دقيقة ثم تغسل بماء فاتر .
  •  ماسك الموز والعسل للبشرة الجافة ، فنقوم بخلط حبة واحدة من الموز المهروس مع ملعقتين من عسل النحل ثم نتركهم علي البشرة الجافة لمدة ١٥ دقيقة ، ثم تغسل بماء فاتر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *