نقدم لكم عبر موقعنا طريقة عمل البسبوسة حيث هناك سيدات كثيرة تريد أن تقم بتحضير البسبوسة مثل الحلواني طرية وأيضاً مرملة، لكنهم لا يعرفون الطريقة الصحيحة لإعدادها، هذا بجانب أن نساء كثيرة ترغب في التعرف على أفضل طريقة لإعداد البسبوسة لكي تقم بتحضيرها لأولادها وأيضاً لأسرتها والعائلة، لكن هناك طرق عدة وأغلب هذه الطرق ليست كطريقة المحلات مرملة وطرية، لهذا سوف نقم بالتعرف معاً على أفضل طريقة لتحضير البسبوسة لتتمكني من تحضيرها الآن لزوجك وأولادك وعائلتك وأسرتك، فقط قومي بقراءة هذه المقالة حتى النهاية لتتعرفي على مكونات البسبوسة وكذلك طريقة التحضير بالتفصيل.

نقدم لكم من خلال موقعنا ثقفني طريقة عمل البسبوسة مثل محلات الحلواني بأشهى وألذ مذاق، ومن المعلوم أن البسبوسة من الحلويات الشرقية اللذيذة التي يحبها العديد من الكبار والصغار ولذلك نقدم لكم طريقة عملها في المنزل، ومن المعلوم أن مكوناتها سهلة وبسيط وغير مكلفة نهائياً لذا تابعوا موقعنا لكي يصلكم كل جديد.

طريقة عمل بسبوسة الحلواني

العديد يرغب في تحضير البسبوسة مثل تماماً المحلات وذلك بمذاقها وقوامها، حيث أن الكثير من النساء لا تعرف طريقة صحيحة لتحضير البسبوسة بالطريقة الصحيحة وبأقل المكونات والتكاليف، هذا بجانب أنه من النادر أن تجدين وصفة الحلواني الصحيحة التي تجعلك تحصلين على البسبوسة كالحلواني والمحلات، لكن هذا اليوم سوف نقم بسرد كل ما يتعلق بطريقة تحضير بسبوسة الحلواني بأبسك الطرق مثل الحلواني تكون طرية وكذلك مرملة.

مقادير بسبوسة الحلواني

  • 1 وربع كوب سميد بسبوسة.
  • ملعقة كبيرة جوز هند.
  • ثلث كوب سمن “يفضل البلدي”.
  • ثلث كوب من السكر.
  • رشه فانيليا.
  • رشه بيكنج باودر.
  • ربع كوب شربات ثقيل أو عسل.
  • ثلث كوب ماء ساخن.

طريقة عمل بسبوسة الحلواني

في البداية قومي بفرك السميد مع السمنة البلدي من خلال اليد، وتلك الخطوة مهمة للغاية، وبعد ذلك قومي بإضافة باقي المكونات من بينها العسل أو الشربات الثقيل، مع التقليب لكن دون العجن.

بعد ذلك قومي بتجهيز صينية مقاس 26 يكون الحافة الخاصة بها قصيرة مع دهنها بالطحينة ومن ثم توزيع البسبوسة بها.

بعدها قومي بوضعها بفرن قد سبق تسخيينه بدرجة حرارة متوسطة وذلك على الرف الأوسط، وبنهاية فترة التسوية قومي بوضعها أسفل الشواية وذلك حتى مرور ٦ دقائق.

في النهاية بعد أن تحمر من أعلى قومي بإضافة الشربات ساخن عليها، والذي يتم تحضيره بوضع كوب ونصف سكر مع كوب ماء بدون ليمون، مع تحضيره على الطريقة المعتادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ