كم باقي على إجازة بين الترمين

كم باقي على إجازة بين الترمين

كم باقي على إجازة بين الترمين حيث أنة بخصوص الإجازة بين الترمين لعام 1443 قد أعلنت وزاره التعليم السعودي نظام الدراسة الجديد الذي يعمل بنظام الثلاث  فصول دراسية,وبينهم إجازة طويله وتعتبر هذه الإجازة الطويلة من الإجازات الترفيهية التي تساهم فيها وزارة التعليم  الترفيه السعودية.

كم باقي على إجازة بين الترمين لعام 1443

قام النظام السعودي للتعليم بتعديل نظام التقويم الدراسي للطلاب بالمدارس السعودية حتى يتناسب مع نظام الدراسة الجديد الذي أعلنت عنه الوزارة حتي يتماشى مع التطور الدراسي بالمملكة العربية السعودية وفق رؤية متطورة تتماشى  مع رؤية المملكة لعام 2030.

وبناءا على هذه الرؤية المتطورة ينتج عنها مستقبل دراسي متميز,ومسايرة التقدم بالمدارس العالمية وبناءً عليه ينشأ جيل قيادي يقود المملكة العربية السعودية إلى التقدم والرقي والتميز.لهذا قامت الوزارة بإعداد إجازات مطولة بين الثلاث فصول الدراسية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم السعودية.

وبناءا عليه تبدأ إجازة طويله بين الترمين تبدأ من العام الدراسي الأول  25 نوفمبر الموافق 20 ربيع الثاني لعام 1443 وتكون مده الإجازة عشر أيام ثم تعود الدراسة للترم الدراسي الثاني 5 ديسمبر 2021 الموافق 5 جماد الأول 1443 هجريا.

وحين بداية الدراسة للعام الدراسي الثاني يقوم الطلاب بتقديم الاختبارات النهائية للعام الدراسي الأول.

التقويم الدراسي المعدل

نوضح إليكم التقويم الدراسي الجديد الذي تم تعديله وفقا لنظام الدراسة الجديد,وذلك بعد وضع الخطة وتنفيذها للعام الدراسي الجديد,وذلك في المراحل التقييمية الأولى.

إذا في كل عام تعلن المملكة العربية السعودية عن التقويم الدراسي الخاص بالعام الكامل وما يحتوي من خطط وأهداف دراسية المحاضرات والحصص الدراسية,مع تواريخ الاختبارات للفصول الدراسية والنهائية الخاصة بكل فصل دراسي,مما يجب علينا نتخذ بالخطة الموضوعة لكل فصل دراسي ومع اقتراب موعد النهائي للفصل الدراسي بالسعودية,يبحث الطلاب عن موعد الاختبارات وموعد إجازة منتصف العام للفصل الدراسي الأول للعام 1443.

ووفق ما تم الإعلان عنه للعام الدراسي للمملكه العربية السعودية ووفق ما يخص موعد إجازة منتصف العام فإن الإجازة تبدأ يوم الخميس,وهو آخر أيام الاختبارات في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *