كم باقي علي شتاء ٢٠٢١

كم باقي علي شتاء ٢٠٢١

كم باقي على شتاء 2021 قد بدء العد التنازلي اقتراب فصل الشتاء,قد يبدأ فصل الشتاء رسميا يوم 22 ديسمبر 2021 ويستمر فصل الشتاء لمدة ثلاث اشهر متواصله,وفصل الشتاء هو الفصل الذي يفصل بين الربيع والخريف، حيث يبدأ فصل الشتاء فور انتهاء فصل الخريف وتنتهي مع بداية فصل الربيع,ويتميز فصل الشتاء بانخفاض في درجات الحرارة وسقوط الأمطار وأحيانا تصطحب الأمطار سقوط الثلج

كم باقي على فصل شتاء 2021

يأتي التأثير الأكبر لفصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية, ويلقب بالتقلب الشتوي وهو من أقصر الفصول التي تأتي على الكرة الأرضية.

وهنا نستطيع الإجابة على كم باقي على فصل شتاء 2021 بأن الشتاء يبدأ في “21 من ديسمبر” أو الواحد وعشرين من كانون الأول بنهاية العام وتتواصل هذه المدة حتى يأتي وقت الاعتدال مع دخول فصل الربيع ويكون في فترة “28 من فبراير ” والعشرين من آذار في الثلث الأول من بداية العام الجديد التي يعتد بها الأجواء.

أما في نصف الكرة الأرضية الجنوبي يأتي فصل الشتاء يأتي فصل الشتاء في الثاني والعشرين من يونيو ويتم آخر أيامه في الثالث والعشرين من سبتمبر.

وتتباين درجات الحرارة من مكان لأخر ومن منطقة لأخرى, ولكن نجد أن السمة الأساسية لفصل الشتاء هو قصر وقت النهار وطول ساعات الليل.

ويمكن تقسيم فصل الشتاء إلى فترتين رئيسيتين هما:

فترة الذروة، فترة الانحسار

في بداية فترة فصل الشتاء وهذا من نهاية شهر ديسمبر يكون الجو مميز باللطيف نوعا ما أو حار صباحا ولطيف أو بارد نوعا ما في الليل

وتكون هذه فترة الشك في بداية فصل الشتاء ولكننا ننتقل بعد ذلك إلي فترة الذروة التي تبدأ مع بداية شهر يناير أو في الأسبوع الثاني من نفس الشهر وتمتد حتى نهاية شهر فبراير وفي هذه المرحلة من فصل الشتاء يكون الجو بين بارد وشديد البرودة صباحا وبارد جدا في الليل ومعها تنخفض درجات الحرارة في تلك الفترة بين 18 إلى 25 بأعلى معدل لدرجة الحرارة بين 11 إلى 13 كأقل معدل لدرجات الحرارة خلال تلك الفترة وتكون حركة الرياح في أعلى مراحلها, وتأتى معها المنخفضات الجوية الباردة. أما في الفترة التالية لتلك الفترة تكون فترة انحسار فصل الشتاء وهى تأتى بعد نهاية شهر فبراير وتمتد خلال نهاية فصل الشتاء الذي يصل لأخر محطاته في بداية مارس أو بعد أسبوعه الأول ونكون قد أجبنا من خلال موضوعنا على سؤال كم باقي على شتاء 2021 ؟

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *