ألذ وأسرع وجبة إقتصادية بدون مجهود باستخام البطاطس والتوابل فقط

ألذ وأسرع وجبة إقتصادية بدون مجهود باستخام البطاطس والتوابل فقط

ألذ وأسرع وجبة إقتصادية بدون مجهود باستخام البطاطس والتوابل فقط سهلة التحضير خلال دقائق، هل مملت من تكرار وجبات الغداء والعشاء وتبحثين عن وصفة اقتصادية جديدة تناسب الوجبتين معاً؟. اليوم نقدم لك وجبة البطاطس بالتوابل الشهية وهي وصفة تناسب جداً عالم السرعة التي أصبحنا نعيش فيه والانشغال معظم فترات اليوم، حيث أن الكثير من سيدات البيوت أصبح يفضل الوجبات الجديدة السريعة ويبحثن عنها دائماً، لذا نقدم لكم اليوم تحضير ألذ وصفة بإستخدام ثلاث حبات فقط من البطاطس وبعض التوابل بتكلفة بسيطة جداً وبدون مجهود.

وصفة البطاطس الاقتصادية مع التوابل

لتحضير وصفة البطاطس بالتوابل سوف نستخدم ثلاث حبات كبيرة من البطاطس لصنع صينية مقاس 30 سم، يتم غسل وتقشير البطاطس ثم تقطيعها إلى مكعبات متوسطة الحجم، ثم يتم إحضار حبة واحدة من البصل وتقطيعها إلى مكعبات أصغر من حجم مكعبات البطاطس، وفي مقلاة كبيرة الحجم يتم إضافة ملعقة من الزيت وأًخرى من الزبدة أو إستبدالهما بالسمن، يتم إضافة البصل أولاً على درجة حرارة أعلى من متوسطة حتى يتغير لونه ويذبل، ثم يتم إضافة قطع البطاطس مع التقليب الجيد للتأكد من تغطية البطاطس بمزيج الزيت والزبدة.

في الخطوة التالية يتم إضافة فص من الثوم المفروم بالإضافة إلى مجموعة من التوابل عبارة عن ملح، فلفل أسود ـ بابريكا، شطة، زعتر مُجفف إلى جانب الروزماري، مع إضافة ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم إلى جانب ملعقة صغيرة من مرقة الدجاج الفورية أو مكعب واحد حسب المتوفر لديك في المنزل سواء كانت مرقة دجاج أو خضار.

ألذ وأسرع وجبة إقتصادية

بعد ذلك يتم إضافة 2 ملعقة كبيرة من الماء مع تغطية المقلاة لتسوية البطاطس جيداً، وذلك حتى تمام الحصول على سماكة الصوص وتسوية البطاطس لتعطي طعم لذيذ جداً من البطاطس ومزيج التوابل. داخل قالب به القليل من الزيت يتم إضافة مزيج البطاطس والبصل مع البهارات، مع إضافة القليل من فلفل ألوان مع الزيتون لتزيين الوجه مع القليل من الجبن، ثم يتم إدخال الخليط إلى الفرن حرارة الشواية لمدة دقيقتين فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *