موعد معرض الصقور والصيد السعودي حيث أن هذا المعرض من أبرز الفعاليات الثقافية والترفيهية ولذلك يقام تحت رعاية نادي الصقور السعودي وأيضا من اهم المعارض الفنية بالمملكة السعودية فقد قدم في نسخته الماضية اكثر من 60 لوحة تشكيلية تظهر الصقر في حالات متنوعه وأيضا من زوايا مختلفه. وقد تألق وتميز في رسمها 50 فنان من كافة مناطق المملكة العربية السعودية. ويعتبر الهدف الأول من هذا المعرض هو الحفاظ علي الصقور لنقلها للأجيال القادمة وذلك لأنها إرثا تاريخيا كبيرا للمملكة العربية السعودية والذي يتميز به عرب الجزيرة منذ قديم الأزل. وأيضا لكي يجمع بين هواة الصقور والصيد والتعريف بهواية الصيد وذلك من خلال فعالية ثقافية بالإضافة إلي كونها ترفيهية أيضا.

موعد معرض الصقور والصيد

قبل كل شيء يجب أن نذكر أن المملكة العربية السعودية تعد أكثر الدول اهتماما بتربية الصقور وأيضا صيدها واقتناءها. ولذلك فقد تم أنشاء نادي الصقور السعودي في عام 2017 بأمر ملكي لكي يصبح هو المقر الخاص بالمعرض وفعالياته ونشاطاته والذي يقام سنويا. وسيقام هذا المعرض بملهم شمال العاصمة الرياض داخل نادي الصقور السعودي في اليوم الأول من أكتوبر القادم ويستمر حتي يوم 10 أكتوبر 2021. والدخول مجانا من الساعة 12 ظهرا وحتي 12 منتصف الليل يوميا. ويمكنك حجز التذاكر من خلال الدخول علي موقع معرض  الصقور والصيد السعودي الدولي ونادي الصقور السعودي.

موعد معرض الصقور والصيد السعودي
موعد معرض الصقور والصيد السعودي

المشاركين في معرض الصقور السعودي

فقد أعلن نادي الصقور عن بعض الفعاليات والمشاركات ومنها إقامة منطقة للفنون سوف يشارك بها 29 فنان موهوب من التشكيليين والحرفيين وسيعرضون لوحاتهم في قسم الفنون. وهؤلاء الفنانين يشاركون من 9 دول مختلفة إضافة إلي المملكة العربية السعودية وهم: مصر والإمارات العربية المتحدة وقطر وتركيا. وجمهورية ترينيداد وتوباغو والهند بالإضافة إلي باكستان وأوكرانيا والفلبين.

أنشطة معرض الصقور والصيد

هنا سنذكر بعض فعاليات هذا المهرجان الضخم:

  1. أولا فن الكتابة علي الجدران.
  2. ثانيا فن حرق الخشب.
  3. ثالثا النحت.
  4. رابعا الفنون الحية
  5. وأخيرا الرسم بالإضافة إلي الخط.

أما بخصوص موعد مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في نسخته الرابعة. فقد تم تحديد موعده هذا العام يوم 28 نوفمبر وحتي 16 ديسمبر المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ