رابط التقديم في برنامج الإمامة بالخارج بالشؤون الإسلامية 1443

رابط التقديم في برنامج الإمامة بالخارج بالشؤون الإسلامية 1443

رابط التقديم في برنامج الإمامة بالخارج بالشؤون الإسلامية 1443، فقد أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، من خلال وكالتها الخاصة بالشؤون الإسلامية، عن بداية العمل علي تلقي الطلبات الخاصة لجميع الأفراد الراغبين في الاشتراك في البرنامج الخاصة بالإمامة بالخارج وذلك خلال شهر رمضان المبارك عام 1443، وقد دعت الوزارة جميع الأفراد الراغبين في التقديم ومن تتوافر بهم شروط التقديم، أن يقوم بتقديم طلب إلكتروني من خلال موقع الوزارة، وقد أوضحت الوزارة بأن التقديم في برنامج الإمامة سوف يكون من خلال بعض الشروط التي يحب توافرها من أجل القبول والمشاركة الصحيحة، وسوف نوضح لكم موعد وشروط التقديم في برنامج الإمامة بالخارج الشؤون الإسلامية.

شروط التقديم في برنامج الإمامة بالخارج 1443

حددت الوزارة موعداً للتقديم سوف يكون متاحاً بداية من يوم الاثنين الموافق 20/2/1443 والذي يوافق يوم 27/9/2021، علماً بأن التقديم مستمر لجميع الطلبات حتي يوم الخميس الموافق 22/3/1443 والذي يوافق يوم28/10/2021، مع ضرورة توافر الشروط التالية في جميع المتقدمين للبرنامج:

  • يجب أن يكون المرشح للتقديم للبرنامج من الموظفين الحاملين للجنسية السعوديين ومن منسوبي الوزارة أو أن يكون من خارجها.
  • يجب بأن يكون المتقدم من الحاصلين علي مؤهل علمي شرعي لا يقل عن شهادة البكالوريوس أو ما يعادل هذه الشهادة بأحد التخصصات الشرعية بالمملكة.
  • يشترط أن يكون المتقدم من الحافظين للقرآن الكريم حفظاً كاملاً من حيث التلاوة والتجويد.
  • يجب أن يكون المتقدم لائقاً صحياً عند التقديم.
  • في حالة إذا كان المتقدم إماماً تابعاً لأحد المساجد بالمملكة أو خطيباً لأي مسجد ، فيجب أن يتم إثبات ذلك من خلال جهة العمل.
  • يشترط علي المتقدم أن يكون من الحاصلين علي جرعتي لقاح كورونا وتقديم مرفق الإثبات التي يتم الحصول عليها من تطبيق توكلنا.

رابط التقديم في برنامج الإمامة بالخارج بالمملكة

يتم التقديم في البرنامج الخاص بالإمامة بالمملكة من خلال الدخول علي الموقع الإلكتروني التالي برنامج الإمامة، علي أن يتم تسجيل الدخول برقم السجل وكلمة المرور الخاصة بكل شخص ومتابعة تسجيل البيانات الخاصة بكل متقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *