كيك حليب الإفطار اليومي كيك كل يوم هش عالي ناجح من أول مرة

كيك حليب الإفطار اليومي كيك كل يوم هش عالي ناجح من أول مرة

كيك حليب اليومية للإفطار كيك هش عالي ناجح بالحليب الساخن، تعتبر كيكة الحليب من أشهر أنواع الحلويات الرقيقة الفاخرة والأكثر شهرة في كل دول العالم العربي والأجنبي، تمتاز أيضا كيك اليومية بأن لها مذاق رائع وهش من أفضل وصفات السهلة لعمل كيك الهش بسيطة الخطوات سنجربها معا، حيث تعد كيكة الحليب الساخن ظهرت أولا في مطابخ العالمية الغربية، ولأنها خفيفة تنتشر في كل مطاعم لتكون أفضل وأشهر إفطار يتم تناوله في كبرى مطاعم بجانب القهوة أو الشاي بالحليب لها طعم غني بالنكهة المميزة، عندما يتناولها الأطفال والكبار يطلبونها دائما من أطيب الكيك أيضا التي تقدم للضيوف والعزومات والمناسبات وتقدم للضيوف والأصدقاء وتبهريهم بطعمها اللذيذ يجب عليك حتى تكون كيك هشة أتباع خطوات ومكوناتها بالتفصيل حتى تكون ناجحة فتابعوا معنا.

طريقة كيك حليب يومي الهش بخطوات بسيطة

  1. نحتاج إلى 125 جرام من دقيق كيك.
  2. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  3. ربع ملعقة صغيرة ملح أو رشة صغيرة.
  4. نصف كوب من حليب كامل الدسم.
  5. ملعقة كبيرة من زبدة طرية بحرارة الغرفة.
  6. ملعقة صغيرة فانيليا سائله أو بودرة.
  7. عدد 2 بيض بحرارة الغرفة حجم كبير.
  8. 200 جرام من السكر الأبيض.

خطوات كيك حليب الساخن كيك الإفطار اليومي

  • أولا قبل تجهيز الكيك يتم تسخين الفرن على درجة حرارة عالية على 180 درجة مئوية، وتلك سر أن تكون الكيك عالية عندما تدخل تنضج في فرن ساخن.
  • ثم يدهن الصينية الخاصة بالكيك بالقليل من الزبدة أو السمن ورش عليها القليل من الدقيق ويوزع في قعر الصينية وجوانب حتى تتأكد من عدم التصاق الكيك في القالب.
  • ثم نجهز الكيك توضع الدقيق الخاص بالحلويات وينخل عليها بيكنج بودر والملح وتقلب مع بعضها ويترك مكونات جانبا.
  • ثم يسخن الحليب حتى غليان ويوضع عليه الزبدة في وعاء وتقليب حتى يذوب الزبدة تماما، ثم يضاف الفانيليا مع تقليب.
  • ثم يرفع وعاء الحليب مع زبدة من على النار ويترك جانبا حتى يهدأ قليلا،  ثم بوعاء آخر يخفق السكر مع البيض ولابد أن يكون بحرارة الغرفة.
  • تخفق مكونات حتى يذوب السكر تماما، ثم يضاف الدقيق بالتدريج على مزيج البيض مع خفق بمضرب يدوي في اتجاه واحد، وتقليب حتى يكون مزيج عجينة متماسكة وهش.
  • ثم يوضع الحليب على مزيج الدقيق وتقلب برفق مع عدم التقليب لمدة كبيرة، ثم تصب في صينية الفرن وتدخل فرن ساخن لمدة 35 دقيقة.
  • ثم تخرج الكيك من الفرن وتترك جانبا حتى تبرد تماما، وتخرج على شبكة وتقطع الكيك وتقدم مع عصائر أو القهوة لإفطار شهي في الصباح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *