استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة في السعودية وكيفية الاستعلام تأمين عن طبي للزائر

استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة في السعودية وكيفية الاستعلام تأمين عن طبي للزائر

من الملاحظ أن الحكومة السعودية تحرص على تقديم خدماتها بشكل إلكتروني في سبيل توفير الوقت والجهد على المواطنين، وهذا يظهر من خلال عملية استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة في السعودية، والتي سوف نعرض خطواتها تفصيليًا خلال هذا المقال.

استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة في السعودية

من خلال بعض من الخطوات البسيطة، فيستطيع المتقدم لخدمة الاستعلام عن التأمين الطبي الخاص به أن يتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالتأمين الصحي، وذلك من خلال رقم الإقامة فقط، وهذا ما أشار إليه مجلس الضمان السعودي.

  • فأولى هذه الخطوات تتمثل في توجه المتقدم بصورة مباشرة إلى الصفحة الرسمي للمجلس الصحي السعودي على الإنترنت، وذلك من خلال موقع مجلس الضمان الطبي.
  • ثم يقوم المتقدم بالذهاب على أيقونة الخدمات الإلكترونية والتي تظهر له مباشرة بعد النقر على رابط صفحة المجلس الطبي السعودي، وبعد ذلك يقوم بالنقر على خيار الخدمات الإلكترونية الخاصة بشركات التأمين.
  • ومن بعدها يقوم المتقدم بالنقر خدمة الاستعلام عن تأمين الإقامة المميزة، ثم يقوم بعد ذلك بإدخال رقم الإقامة الخاص به، وبعدها يقوم بإدخال رمز التحقق المتواجد أمامه بالشاشة.
  • ثم تأتي أخر خطوة من خطوات الاستعلام عن التأمين الطبي، وهي عبارة عن قيامه بالنقر على أيقونة موافق، وبعدها سيعرض أمامه كافة التفاصيل التي تخص التأمين الطبي الخاص به.

كيفية الاستعلام عن تأمين طبي للزائر

  • في البداية يقوم المتقدم لهذه الخدمة بالنقر على الرابط الخاص بالموقع الرسمي للمجلس الصحي السعودي.
  • ومن بعدها يقوم المتقدم بالدخول على أيقونة الاستعلام عن حالة التأمين، وبعدها يضغط على أيقونة الدخول إلى الخدمة، ثم ينتقل إلى خدمة الاستعلام عن تأمين الزائر، ثم يقوم بإدخال الرقم الخاص بجواز سفره، وبعدها يقوم بإدخال كود التحقق.
  • ومن ثم تأتي أخر خطوة، حيث تتمثل في قيام المتقدم بالدخول على أيقونة العرض، وبالتالي سيتم عرض كافة المعلومات الخاصة بالتأمين الطبي الخاص بالزائر.

وفي الختام نكون قد سردنا لكم بشكل مفصل وواضح عن كل ما يخص طريقة استعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة في السعودية، كما سردنا أيضًا كيفية التعرف على حالة التأمين الصحي الخاصة بالزائر، فكل من الأمور تتم بشكل بسيط من خلال بعض الخطوات البسيطة والسريعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *