وصفات طبيعية لتكثيف الشعر والحفاظ علي قوته وصحته

وصفات طبيعية لتكثيف الشعر والحفاظ علي قوته وصحته

شعر المراءة من أهم الأمور التي يهتم بها عالم الجمال، وذلك لأن الشعر الناعم الطويل والكثيف الخالي من التقصفات يعطي للمراءة جمال مثالي، فهناك بعض العادات التي يجب اتباعها للحصول علي ذلك النوع من الشعر وتعزيز نموه، فقد ينصح خبراء التجميل بغسل الشعر بالشامبو مرتين علي الأقل كل أسبوع باستثناء الشعر الدهني لابد من غسله يومياً للتخلص من الدهون الزائدة التي تعيق نمو الشعر بسبب القشرة والأوساخ التي تنتج عن تلك الدهون، كما يُفضل استخدام الشامبو بعد غسيل الشعر مباشرة للحفاظ علي رطوبة الشعر وتسهيل تسريحه.

مكونات طبيعية للحفاظ علي الشعر وتعزيز صحته

  1. عشبة الأملا: حيث أن لعشبه الأملا فوائد عديدة للشعر، لذلك يتم استخدامه في صناعة زيوت الشعر الباهظة الثمن، حيث يعمل علي نمو الشعر بأقصى سرعة، كما له فضل واسع في التخلص من الشعر البيض، فقد يمكن الاستفادة من تلك العشبة بإدخاله في النظام الغذائي وتناوله يومياً علي معدة فارغة.
  2. جل الصبار للشعر: هلام الصبار من أفضل المكونات الطبيعية التي تدخل في المنتجات التجميلية الخاصة بالشعر والبشرة أيضاً لفوائده العديدة والغنية عن التعريف، حيث يعطي للشعر الترطيب اللازم والمطلوب، فقد يحتوى علي العديد من العناصر الغذائية اللازمة لإعطاء الشعر لمعان وقوة طبيعية وإيقاف تساقطه، فيمكن استخراج الجل من أوراق نبته الصبار واستخدامه مباشرة علي الشعر وفرك فروة الرأس به، أو استخدامه بإدخاله في العديد من الوصفات أو خلطه مع الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند، زيت الزيتون.

عادات يجب اتباعها للمحافظة علي صحة الشعر وإعطاءه القوة واللمعان

  • الابتعاد كل البعد عن المواد الكيميائية وأخذ الحذر من وضعها علي الشعر، حيث ان تلك المواد تتلف الشعر وتسبب له مشاكل لا حصر لها سواء علي المدي القريب وأيضاً المدي البعيد، حيث تعمل المواد الكيميائية علي جفاف الشعر بشدة وينتج عن ذلك الجفاف التكسر والتقصف وأيضاً التساقط القوي للشعر ويحتاج فترة طويلة جداً من العلاج لعودة الشعر لما كان عليه.
  • الابتعاد عن التوتر والإجهاد النفسي، حيث أن تلك المشاكل النفسية تعتبر سبب رئيسي في ظهور الشعر الأبيض وسقوطه، لذلك يجب الحذر والاسترخاء اللازم لصحة الجسم بشكل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *