أيهم أفضل البطاقة الرقمية كاش باك الراحجي أم بطاقة STCPAY ! مقارنة بين البطاقتين بعد التعديلات

أيهم أفضل البطاقة الرقمية كاش باك الراحجي أم بطاقة STCPAY ! مقارنة بين البطاقتين بعد التعديلات

أيهم أفضل البطاقة الرقمية كاش باك الراحجي أم بطاقة STCPAY ! مقارنة بين البطاقتين بعد التعديلات الأخيرة، من المعروف أن نظام الاسترداد النقدي الكاش باك تم إضافته مؤخراً إلى البطاقة الرقمية من بنك الراجحي، وهذا ما جعل تلك البطاقة منافسة جداً بطاقة STCPAY، وهذا ما يتسبب في الحيرة الدائمة لمستخدمي البطاقات الرقمية بإستمرار، لذا نقدم لكم اليوم مقارنة بين البطاقتين لكي تتمكن من معرفة أيهم مناسبة لك، ايهم افضل البطاقة الرقمية كاش باك الراحجي أم بطاقة STCPAY ! مقارنة بين البطاقتين بعد التعديلات الأخيرة.

أيهم أفضل البطاقة الرقمية الراجحي أم STCPAY

من المعروف أن STCPAY تقدم ثلاث بطاقات فيزا يمكنك إستخدامها للشراء من الإنترنت أو عند السفر أو حتى نقاط البيع وهم كلاسيك، بلاتينيوم و سيجنتشر ويمكنك إستخدام نسخة رقمية وأخرى بلاستيكية منهم، وهذه البطاقات بهم نظام الكاش باك أو الإسترداد ولكن بنسب مختلفة، ولأن البطاقة الرقمية من الراجحي أصبح بها إسترداد نقدي جيد أصبح هناك منافسة قوية بينها وبين STCPAY، نتناول اليوم الفارق بين تلك البطاقات لتتمكن من معرفة أيهم أفضل لك، حيث نقارن بين عدة عوامل وهي الرسوم، وجود بطاقة بلاستيكية، نسبة الاسترداد النقدي، رسوم العمليات الدولية، إمكانية السحب من الصراف، وتأمين السفر و صالات المطارات.

الرسوم وإصدار البطاقات البلاستيكية

رسوم إصدار البطاقات نجد أن البطاقة الرقمية من الراجحي والكلاسيكية من STCPAY مجانية بدون رسوم إصدار أو تجديد، أما البطاقة البلاتينية من STCPAY رسومها 200 ريال سنوياً، و سيجنتشر رسومها 500 ريال سنوياً، أما عن إصدار البطاقات البلاستيكية فإن كافة بطاقات STCPAY لها نقطة بلاستيكية أما البطاقة الرقمية من الراجحي لا يمكنك إستخراج نسخة بلاستيكية منها.

نسبة الاسترداد ورسوم العمليات الدولية

تبلغ نسبة الاسترداد النقدي في البطاقة الكلاسيكية من STCPAY 0.5 %، البلاتينية 0.7 % و السيجنتشر تبلغ 1 %، أما البطاقة الرقمية من بنك الراجحي تبلغ 0.6 % على أي عملية بالريال السعودي داخل المملكة، بالإضافة إلى 1 % على أي عملية خارج المملكة أو لغير الريال السعودي، أما رسوم العمليات الدولية فإنها تتراوح في جميع بطاقات STCPAY بين 1.7 % إلى 1.8 %، وفي البطاقة الرقمية الراجحي ، وفي البطاقة الرقمية الراجحي 2.75 %، لذا فإن الرقمية الراجحي الأفضل في نسبة الاسترداد والأقل في رسوم العمليات الدولية.

إمكانية السحب من الصراف الآلي غير متاحة للبطاقة الرقمية الراجحي ولكن يمكنك السحب بإستخدام بطاقات STCPAY، أما عن تأمين السفر ودخول صالات المطارات فإن البطاقة الرقمية من الراجحي والكلاسيكية من STCPAY لا تتوفر بها هذه الميزة، أما البلاتينية و سيجنتشر تتواجد بها تلك الخدمة ولكن السيجنتشر أفضل لأن الصالات الخاصة بها أكثر عدداً وأفضل.

البطاقة الرقمية الأفضل

مما سبق نجد أن البطاقة الكلاسيكية أوفر من البطاقة الرقمية الراجحي عند الشراء بعملة غير الريال السعودي، ولكن البطاقة الرقمية من الراجحي أفضل للتسوق من داخل المملكة، أما بطاقة سيجنتشر من STCPAY هي الأفضل لتأمين السفر ودخول الصالات، لذا يُنصح باستخراج البطاقة الرقمية من الراجحي وإستخدامها للتسوق داخل السعودية، مع إستخراج بطاقة كلاسيك من STCPAY في حالة رغبتك في التسوق من المواقع الأجنبية خارج البلاد، كما أن كلا البطاقتين مجانية بدون رسوم إصدار أو تجديد لتتمكن من الاستفادة بأقصى درجة، أيهم أفضل البطاقة الرقمية كاش باك الراحجي أم بطاقة STCPAY ! مقارنة بين البطاقتين بعد التعديلات الأخيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *