طريقة تحضير حلوى البسكويت والجيلي المنعش أسرع وأقدم وصفات الحلوى بدون فرن

طريقة تحضير حلوى البسكويت والجيلي المنعش أسرع وأقدم وصفات الحلوى بدون فرن
حلو البسكويت والجيلي بدون فرن

طريقة تحضير حلوى البسكويت والجيلي المنعش أسرع وأقدم وصفات الحلوى بدون فرن، وصفة اليوم هي تحضير حلوى البسكويت والجيلي خلطة منعشة جداً للحلو البارد بألذ طعم وأسهل طريقة. مقادير حلو البسكويت والجيلي بسيطة فما عليك إلا تجهيز بسكويت سادة حسب الرغبة، كوب إلا ربع سكر، 6 ملاعق كبيرة بودرة كاسترد، 5 كوب حليب، فانيليا، 2 مغلف جيلي فراولة بمقدار 100 جرام، كوب ونصف ماء ساخن، كريمة مخفوقة (إختياري)، بالاضافة إلى أي نوع فواكه موز أو فراولة أو كريز للتزيين.

طريقة تحضير حلوى البسكويت والجيلي

لتحضير حلو البسكويت والجيلي البارد يتم تحضير قالب قابل للفتح مقاس 26 ثم نقوم برص البسكويت وترتيبه بحيث يغطي كل القالب، وذلك مع ملء فراغات القاعدة كلها ونثبت أيضاً بسكويت على أطراف القالب. الآن نحضر الطبقة الثانية بإضافة السكر، بودرة الكاسترد، الفانيليا، الحليب في إناء قابل للطهي، ثم نحرك المكونات بإستخدام المضرب اليدوي على البارد، وبعد ذلك نرفع الإناء على نار متوسطة مع التقليب المستمر إلى أن يتم الغليان بشكل جيد ويثقل القوام ثم يرفع الإناء عن النار.

يتم سكب نصف الكمية مباشرة فوق طبقة البسكويت، بعد ذلك يتم وضع طبقة ثانية من البسكويت مع ضرورة العمل بسرعة حتى لا تتجمد طبقة الكاسترد الثانية، بعد تغطية كل مساحة القالب والفراغات يتم سكب الكمية المتبقية من الكاسترد، ثم نساوي الوجه ونتخلص من الفقاعات ثم نبردها تماماً، بعد أن تبرد نكمل باقي الخطوات. على الوجه نضع بسكويت سادة ويفضل أن يكون دائري الشكل ويتم وضعه على شكل دائرة، ثم نزين بالكريز أو الموز أو الفراولة ويمكنك تركها سادة.

 حلو البسكويت والجيلي بدون فرن

في وعاء يُضاف مغلف الجيلي ثم نضع الماء الساخن ونقلب جيداً حتى يذوب الجيلي في الماء، ثم نترك الجيلي يبرد بحرارة الغرفة ثم نقوم بتوزيعه في القالب بهدوء، يُضاف نصف كمية الجيلي ثم يوضع في الثلاجة ليبرد وبعد ذلك تضاف الكمية المتبقية من الجيلي، بعد ذلك يوضع في الثلاجة عدة ساعات حتى يتماسك تماماً، ثم يتم فتح القالب ويتم تزيين الحلوى بالكريمة المخفوقة، بعد ذلك يتم التقطيع على شكل مثلثات وتقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *