طريقة تحضير بسكويت يومي للشاي بمكونات اقتصادية بسيطة وبدون مجهود

طريقة تحضير بسكويت يومي للشاي بمكونات اقتصادية بسيطة وبدون مجهود

طريقة تحضير بسكويت يومي للشاي بمكونات اقتصادية بسيطة وبدون مجهود، وصفة سهلة جداً للمبتدئين عبارة عن بسكويت يتم تقديمه وتناوله بجانب المشروبات المعتادة كالشاي أو القهوة. يمكنك الآن تغيير روتينك اليومي والإفطار المعتاد بتحضير بسكويت الشاي الاقتصادي وبمكونات جميعها من المنزل، يمكنك أيضاً الاعتماد عليه كوجبة بسيطة وخفيفة بين الوجبات لأطفالك في أثناء اليوم الدراسي.

طريقة تحضير بسكويت الشاي بمكونات اقتصادية

تتكون وصفة بسكويت الشاي من العناصر التالية :

  • 2 كوب دقيق بما يعادل 250 جرام.
  • عدد 2 بيضة.
  • نصف كوب سكر بما يعادل 100 جرام.
  • نصف كوب زيت بمقدار 125 مللي.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي أو الياغورت.
  • ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  • ملعقة صغيرة فانيليا.

يتم وضع البيض في وعاء عميق مع إضافة السكر والزيت ويمكنك استبدال نصف كمية الزيت بزبدة مع الزيت، ثم يتم الدمج جيدا بين المكونات حتى الحصول على قوام متجانس ولون أفتح لمدة تتراوح بين 4 الي 5 دقائق بواسطة. مضرب كهربائي او يدوي، ثم يتم اضافة الزبادي او الياغورت مع الفانيليا والبيكنج بودر ثم يتم الخلط مرة أخرى حتى تمام التجانس، ثم يتم اضافة الدقيق تدريجيا حتى الوصول إلى قوام يسهل جمعه باليدين وتشكيله.

كل ما عليك هو جمع العجين وليس عجنه لفترة حتى يتحول إلى عجين طري متجانس، وتحويلها الي اللون البني يمكنك إضافة 2 ملعقة كبيرة من الكاكاو، ثم يتم تشغيل الفرن على درجة حرارة 180 مئوية، ثم يتم فرد العجين على ورق زبدة لتسهيل حمله على سُمك يتراوح بين سنتيمتر واحد الي سنتيمتر ونصف، ثم يتم تقطيعه بواسطة الاشكال المتاحة، ثم يتم وضعه في صنية الخبز على ورق سيليكون او ورق الخبز او القليل من الزيت.

 بسكويت الشاي اليومي الاقتصادي

يتم دمج صفار بيضة واحدة ووضع طبقة رفيعة منه بواسطة فرشاة على البسكويت، وباستخدام الشركة يتم صنع خطوط رفيعة على البسكويت بالأعلى، ثم يتم وضع البسكويت داخل الفرن الساخن على درجة حرارة 180 لمدة 20 دقيقة على الطابق الأوسط، وسوف نلاحظ زيادة حجم البسكويت الرائع مع لون ذهبي من الأسفل وأصبح جاهز للتقديم، لتحصلين في النهاية على ألذ بسكويت شاي بمكونات اقتصادية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *