خطوات الحصول على مستحقات ساند تحددها التأمينات ومدد الاشتراك في ساند

خطوات الحصول على مستحقات ساند تحددها التأمينات ومدد الاشتراك في ساند

خطوات الحصول على مستحقات ساند التي قد حددتها التأمينات الاجتماعية على حسابها الرسمي تويتر بعد توافر شروط الاستحقاق الدعم للمتعطلين عن العمل كتعويض حتى التعيين في وظيفة جديدة، كما يعمل نظام ساند على تقديم بعض الوظائف أو تدريب العاطلين عن  العمل ويتم تقديم الدعم في صورة راتب شهري يحصل عليه المستفيد لفترة بحيث ألا يكون المشترك مفصولا من العمل بسبب راجع إليه، كمان التأمينات تعمل على تقديم دائما الكثير من خدمات الدعم للمحتاجين وكذلك المستحقين ويمكن التحقق من أهلية ساند برقم الهوية وغيرها الكثير، ويمكن معرفة مدد الاشتراك التي وضحتها أيضا التأمينات دون الحاجة الذهاب إلى المكاتب للاستفسار أو الاشتراك واصبح ذلك إلكترونيا بدون جهد أو ضياع الوقت وهو ما تسعى إلى المملكة.

كما ان العامل الذي تم فصله قصراً من العمل كل الأحقية في التقديم على دعم ساند التعطل عن العمل، الذي أصدرته مؤسسة التأمينات الاجتماعية والتي وفرت التقديم عليه من خلال موقعها على الإنترنت ،تسهيلاً لهذه الفئة التي تضررت في الحصول على المساندة والدعم المادي والتأهيلي للحصول على فرصة أخرى.

خطوات الحصول على مستحقات ساند تحددها التأمينات

  1. تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي بالتأمينات “أون لاين”.
  2. ثم اختيار التعطل عن العمل.
  3. اختيار أيقونة طلب ساند.
  4. إدخال رقم الحساب البنكي الآيبان ثم إرسال الطلب.
  5. أنه بعد إتمام التسجيل ستظهر رسالة بنجاح تقديم الطلب وفي حال اعتماد الطلب ستصل للمستفيد رسالة نصية للتأكيد.

يمكن للمستفيد صرف تعويضات التعطل عن العمل إلى مدة تصل إلى اثني عشر شهرا، سواء كانت تلك المدة متقطعة أو متصلة، وقد قام نظام ساند في المملكة العربية السعودية بتحديد الحد الأقصى للأجور في الثلاثة أشهر الأولى بقيمة 9000 ريال سعودي، وفي حالة انخفاض قيمة التعويض يصرف للمشترك في خدمة ساند 100% من متوسط أجور الشهور.

مدد الاشتراك في ساند

  1. يستحق المستفيد التعويض للمرة الأولى إذا عمل في عمل خاضع لهذا النظام مدة لا تقل عن 12 شهرًا خلال الستة والثلاثين شهرا التي تسبق المطالبة الأولى.
  2. بينما يستحق المستفيد التعويض للمرة الثانية إذا عمل مرة أخرى في عمل خاضع لهذا النظام مدة لا تقل عن 18 شهرًا خلال الستة والثلاثين شهرًا التي تسبق المطالبة الثانية.
  3. يستحق المستفيد التعويض للمرة الثالثة إذا عمل مرة أخرى في عمل خاضع لهذا النظام مدة لا تقل عن 24 شهرًا خلال الستة والثلاثين شهرًا التي تسبق المطالبة الثالثة.
  4. حيث يستحق المستفيد التعويض في أي مرة لاحقة إذا عمل مرة أخرى في عمل خاضع لهذا النظام مدة لا تقل عن 36 شهرًا خلال الثمانية وأربعين شهرًا التي تسبق المطالبة الأخيرة.

والجدير بالذكر وأوضحت التأمينات الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني، أن الحصول على دعم ساند يتطلب أن يكون المشترك سعودي الجنسية، وتوافر مدد الاشتراك المؤهلة للاستحقاق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *