كمية البروتين التي يحتاجها الجسم مع أفضل 4 أغذية غنية بالبروتين

كمية البروتين التي يحتاجها الجسم مع أفضل 4 أغذية غنية بالبروتين

البروتين هو أحد المغذيات الرئيسية الثلاثة إلى جانب الدهون والكربوهيدرات. إنه مهم بشكل خاص لأنه يقوم بأشياء كبيرة ومهمة ولها فوائد كثيرة في خلايانا، وهو مطلوب لبناء ووظيفة أنسجتنا وأعضائنا وغددنا. البروتين ضروري لبناء وإصلاح وتزويد الجسم بالأكسجين بالإضافة إلى لعب دور رئيسي في صنع الإنزيمات التي تهضم طعامنا. إنه أيضًا جزء مهم من إنتاج وتنظيم هرموناتنا. اللبنات الأساسية للبروتينات هي الأحماض الأمينية. هناك 22 نوعًا من الأحماض الأمينية، تسعة منها معروفة باسم الأحماض الأمينية الأساسية. هذا يعني أنه يجب تناولها في الطعام الذي نأكله لأنه لا يمكن أن يصنعها الجسم.

ما هي كمية البروتين التي نحتاجها بالفعل لتجنب نقص البروتين؟

في حين أنه من الصحيح أن الجسم يحتاج إلى إمداد مستمر بالبروتين، إلا أن هناك أوقاتًا معينة للنمو مثل الطفولة والمراهقة والحمل والشيخوخة نظرًا لزيادة معدل فقدان العضلات والتي قد تتطلب المزيد. من المهم أن تضع في اعتبارك أن احتياجات البروتين تعتمد بشكل أساسي على الاختلافات الفردية مثل الجنس والوزن والصحة ومستوى النشاط.

ومع ذلك، بشكل عام، يتم تحديد القدر اليومي الموصى به (RDA) باستخدام المعادلة التالية: 0.36 جرام من البروتين مضروبًا في رطل من وزن الجسم. على سبيل المثال، يحتاج الشخص الذي يبلغ وزنه 130 رطلاً إلى 47 جرامًا من البروتين يوميًا. من المهم أن نلاحظ أن الأبحاث تشير إلى أنه يجب علينا توزيع كمية البروتين التي نتناولها على مدار اليوم بدلاً من تناول الكثير من البروتين مرة واحدة. هذا يسهل على عضلاتنا تحسين استخلاص البروتين

4 مصادر بروتين صحية

من المهم أيضًا تناول البروتين من مجموعة متنوعة من المصادر للتأكد من أنك تستهلك جميع الأحماض الأمينية. نسلط من خلال المقال الضوء على الأطعمة الكاملة التالية لأنها توفر الأحماض الأمينية الأساسية ومجموعة متنوعة من المغذيات الدقيقة:

الزبادي

يعتبر الزبادي وتحديدا اليوناني خيارًا رائعًا لأنه يتكون بشكل كبير من الكازين، وهو أبطأ في الهضم ويبقي معدتك ممتلئة لفترة أطول من الوقت. بالإضافة إلى أنه مليئة بالكالسيوم لبناء العظام والبكتيريا النافعة. ” زبادي يوناني يحتوي  12-18 جرام لكل كوب.

 تمبيه (فول صويا)

هو نوع من أنواع فول الصويا على الطريقة الاندنوسية لديه 18 غراما من البروتين في وجبة. مصنوع من فول الصويا، هذا الطعام المخمر مليء بالبروتين النباتي . وبفضل عملية التخمير، يعد مصدرًا جيدًا للبكتيريا المفيدة أيضًا “.

السلمون

يوجد 17 جرامًا من البروتين في 85 جم من سمك السلمون. لا يوجد في سمك السلمون بالبروتين فقط ولكنه أيضًا مصدر كبير لأحماض أوميغا 3 الدهنية EPA و DHA. تدعم أحماض أوميغا 3 الدهنية صحة القلب والعين والدماغ وصحة ما قبل الولادة .

 لحم الديك الرومي

لحم الديك الرومي الداكن يحتوي على 24 جرامًا من البروتين في 85 جرام. لا يستهلكه العديد من المواطنين على الرغم من حقيقة أن لحم الديك الرومي  مصدر كبير للبروتين. بالإضافة إلى أنه يحتوي أيضًا على كمية من الحديد أكثر من لحم الديك الرومي الأبيض، وهو مصدر كبير للعديد من الفيتامينات بالإضافة إلى الزنك والسيلينيوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *