أخبار الطيران المدني السعودي الدولي اليوم

أخبار الطيران المدني السعودي الدولي اليوم

أخبار الطيران المدني السعودي، عدد كبير من الراغبين في السفر إلى المملكة. بالبحث عن آخر أخبار الطيران السعودي الدولي. وهذا بعدما تم إصداره من قبل الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية. فأصدرت تعليماتها إلى كل شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة العربية السعودية بالقيام بتحديث آلية وإجراءات دخول جميع القادمين إلى المملكة. وذلك للمقيمين والزائرين من الدول المسموح لهم القدوم منها وتقليص مدة الحجر المؤسسي.

أخبار الطيران المدني السعودي الدولي:

صرحت المملكة العربية السعودية ببعض التصريحات والتي تنص على:

أخبار الطيران المدني السعودي
أخبار الطيران المدني السعودي الدولي اليوم
  • أولًا: يجب على القادم إلى المملكة والغير محصن والذي حصل على جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة، أن يقدم فحصاً بتقنية (PCR) سلبي، وهذا لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل المغادرة إلى المملكة وهذا على أعلى تقدير. كما يجب أن تطبق عليه إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام. ويشترط أن يتم إجراء فحص كورونا خلال (24) ساعة من الوصول. وأيضا يتم عمل فحص آخر في اليوم الخامس بعد الوصول (شرط على القادم الالتزام بأوقات فحص كورونا بناء على ما يظهر له في تطبيق “توكلنا” وفي خدمة التسلسل الزمني). فإن مدة الحجر المؤسسي تنتهي بظهور نتيجة سلبية للفحص.
  • ثانياً: شرط أساسي على القادم والذي عمل على أخذ أحد اللقاحات الغير معتمدة في منظمة الصحة العالمية والغير معتمدة في المملكة. أو قد عمل على أخذ أحد اللقاحات المعتمدة في منظمة الصحة العالمية وغير معتمدة داخل المملكة. فيجب عليه أن يقدم فحصاً بتقنية (PCR) سلبي. لعينة أخذت خلال (72) ساعة قبل المغادرة إلى المملكة وذلك على أعلى تقدير. كما يجب أن تطبق عليه إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة خمسة أيام. ويشترط القيام بعمل إجراء فحص كورونا خلال (24) ساعة من الوصول. وعمل فحص آخر في اليوم الخامس بعد الوصول (كما يجب على القادم إلى المملكة الالتزام بأوقات فحص كورونا. وهذا بناءً على ما قد ظهر له في تطبيق “توكلنا” وفي خدمة التسلسل الزمني). كما أن مدة الحجر المؤسسي تنتهي فوراً بظهور نتيجة سلبية للفحص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *