حساب المواطن وتحديث بيانات مستحقي الضمان الإجتماعي الأحد المقبل وعدد المسجلين في برنامج حساب المواطن

حساب المواطن وتحديث بيانات مستحقي الضمان الإجتماعي الأحد المقبل وعدد المسجلين في برنامج حساب المواطن

حساب المواطن ، قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية بالتصريح عن لجنة وزارية مشكلة من خلال وزارات الأقتصاد ووزارات التخطيط والعمل والمالية حيث أنها سوف تنظر في جميع الحالات الخاصة بالمواطنين المقترضين من المؤسسات والمصارف التمويلية .

وصرح المشرف العام  ماجد العصيمي ببرنامج حساب المواطن السعودي على أن الدعم الذي يقدمه رب الأسرة سوف يقتصر على أفراد أسرتة المقيمين بداخل المملكة العربية السعودية وعلى أن الأب هو يمكنه أن يستفاد من حساب المواطن السعودي بعد رجوعه إلى السعودية على حسب الأمور الأقتصادية .

برنامج حساب المواطن السعودي

كما أن المشرف العام نوى على فتح الباب يوم الأحد القادم لكافة مستحقي ومستفيدي الضمان الإجتماعي من أجل العمل على تحديدث البيانات الخاصة بهم ببرنامج حساب المواطن السعودي بالإضافة إلى أنه نفى ما تردد عن فرض عقوبات إلى من يدخل معلومات خاطئة في عملية التسجيل بالبرنامج وأكد على أن العقوبة سوف تكون على من يزور الوثائق من أجل التحايل والتسجيل ببرنامج حساب المواطن .

عدد المسجلين في برنامج حساب المواطن السعودي

ولقد وصل عدد الأفراد المسجلين في برنامج حساب المواطن السعودي بالمملكة إلى إرتفاع كبير للغاية ليصل إلى 2.608 مليون شخصًا مسجلاً بالبرنامج  ، بينما وصل عدد الأسر السعودية المسجلين إلى 1.302 مليون أسرة.

تفاصيل برنامج حساب المواطن السعودي

وعن تفاصيل برنامج حساب المواطن السعودي هو عبارة عن برنامج تم إنشائة من أجل العمل على حماية الأسر السعودية من الأشار المباشرة المحتملة من الإصلاحات الإقتصادية المتنوعة وذلك عن طريق العمل على تقديم البدل النقدية لكافة المواطنين المستحقين .

كما أن برنامج حساب المواطن السعودي من أبرز البرامج الوطنية التي تساعد الأسر السعودية في عمليات التحول الإقتصادية بالمملكة داخل إطار تحقيق هدفه هو التحول الوطني من أجل تطوير الأعمال الحكومية والعمل على تأسيس البنية التحتية الضرورية حتى يتحقق رؤية السعودية 2030 والعمل على إستيعاب كافة الطموحات والمتطلبات بها .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *