موعد رمضان 2022

موعد رمضان 2022

موعد رمضان 2022 على الرغم من الفترة الطويلة المتبقية على رمضان 22 إلا أن الكثير من الأفراد يبحثون عن موعد حلول شهر رمضان المقبل، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على ما تشير إليه الحسابات الفلكية بالموعد المرتقب لشهر رمضان.

موعد رمضان 2022

أشارت الحسابات الفلكية إلى أن رمضان 22 سوف يكون بدايته يوم السبت الموافق 2 أبريل 2021، وسوف يستمر شهر رمضان حتى يوم 2 مايو 2022 .

ولكن هذا الموعد ليست أكيد، وإنما يعتبر من المواعيد المبدئية حتى تتمكن دار الإفتاء في العديد من الدول العربية والإسلامية من أن تستطلع النتيجة الخاصة برؤية هلال شهر رمضان.

وفي هذه الحالة سوف يتم إعلان الموعد الرسمي والشرعي لحلول شهر رمضان المقبل، ولكنه من المعروف أنه يأتي مبكرًا 11 يومًا عن رمضان السابق له حيث إن رمضان السابق كان في يوم 13 أبريل 2021.

استطلاع هلال رمضان 2022

إضافة إلى موعد شهر رمضان 2022 إلا أن جميع الدول الإسلامية تقوم بالرؤية الشرعية للهلال، وهي التي يطلق عليها استطلاع هلال شهر رمضان.

والهيئة المتخصصة للقيام بهذه المهمة هي دار الإفتاء التي تعتمد على مجموعة من اللجان العلمية والشرعية التي تنتشر في كافة أنحاء البلاد، وبدأ استطلاع هذه الرؤية في يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان في نفس التوقيت من كل عام.

كم باقي على رمضان 2022

العد التنازلي لرمضان رمضان 22 هو الشهر التاسع من شهور الهجرة وسوف يبدأ شهر رمضان لعام 2022 يوم السبت اثنين أبريل أو يوم الأحد 3 أبريل.

ومن الأمور المتوقع أن يكون شهر رمضان لعام 2022 شهر كامل 30 يوم، وسوف تبدأ دار الإفتاء في التحري عن هلال شهر رمضان يوم واحد أبريل الموافق الجمعة لعام 2022، ويتبقى على شهر رمضان 210 يوم حسب العد التنازلي لشهر رمضان.

عن رمضان

  • هو الشهر التاسع من الشهور القمرية ويطلق على الشهر شهرا لأنه مشهور ومعروف.
  • أما شهر رمضان يعرف المسلمين أنه شهر الله وسمي رمضان لأن المسلمين كانوا يصومون هذا الشهر في الحر الشديد.
  • وشهر السابق لشهر رمضان هو شهر شعبان .
  • والشهر التالي شهر شوال.
  • وهذا الشهر المخصص إلى الصيام حيث فرض الله -عز وجل- على المسلمين صيامه وقراءة القرآن.
  • ونزل في هذا الشهر القرآن الكريم.
  • ويعتبر من الشهور المعظمة عند المسلمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *