طريق عمل مقشر الوجه بمكونات في كل مطبخ وغير مكلفة وبمكون واحد فقط

طريق عمل مقشر الوجه بمكونات في كل مطبخ وغير مكلفة وبمكون واحد فقط

طريق عمل مقشر الوجه حيث تحتاج بشرتنا أيضًا إلى تنظيف من وقت لآخر حتى ناعمة ومشرقة مرة أخرى. وهذا يعمل بشكل أفضل مع مقشر ينظف البشرة من الخلايا الميتة التي تجعل البشرة تبدو شاحبة. سنوضح لكي كيف يمكنك عمل التقشير بنفسك في المنزل بكونات طبيعية وغير مكلفة نهائيا ستنبهرين من النتيجة بعد تجربتها.

طريق عمل مقشر الوجه

ما هو الهدف من التقشير؟ تجدد بشرتنا نفسها كل 28 يومًا. خلال هذا الوقت، يتم نقل خلايا الجلد من الأعماق إلى السطح، حيث تتساقط في النهاية أو تتم إزالتها. كلما تقدمنا ​​في السن، كان الأمر أبطأ ومع ذلك، فإن التقشير يعيد دورة التجديد مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يعاني بعض الجلد من مشاكل في التخلص من الخلايا الميتة من تلقاء نفسه. ويطلق على هذه الظاهرة اسم “اضطراب القرنية”. عندما تسد خلايا الجلد القديمة المسام، فإن الشوائب مثل الرؤوس السوداء أمر لا مفر منه. تقشر القشور تفكك المسمات الملوثة من الجلد وتنظف المسام مرة أخرى.

طريق عمل مقشر الوجه بمكونات في كل مطبخ وغير مكلفة وبمكون واحد فقط
طريق عمل مقشر الوجه بمكونات في كل مطبخ وغير مكلفة وبمكون واحد فقط

كيف يمكنك تقشير في المنزل؟

تعمل التقشيرات المنزلية بطريقتين: إما أنها تقشر الخلايا القديمة بحبيبات دقيقة أو تحتوي على مواد كيميائية مثل الأحماض أو الإنزيمات التي تذوبها. يمكن العثور على مكونات هذا عادةً في الطبخ مثل: منتجات الألبان أو رقائق الشوفان أو الفاكهة الغريبة.

مقشر للجسم بزيت الزيتون والسكر

زيت الزيتون هو زيت كلاسيكي حقيقي عندما تقوم بتقشيره بنفسك، فإنه يرطب البشرة ويقلل من الاحتكاك. وصفة التقشير بسيطة جدا. يعتبر زيت الزيتون منتجًا حقيقيًا للعناية الكلاسيكية في تقشير محلي الصنع يضمن إعادة تزييت البشرة والجلد الميت وأيضا يقلل من الاحتكاك. وصفة التقشير بسيطة جدا. تحتاج على مكونات بسيطة وهي:

  • 2 ملعقة كبيرة من زيت زيتون
  • 1 ملعقة من كبيرة سكر (غير محبب للغاية)
  • وهذه هي الوصفة: ثم يصبح الجلد ناعم الملمس حيث يهتم زيت الزيتون بالجلد.
  • وأيضا لم يعد غسل الوجه ضروريًا بعد ذلك.
  • الجلد الميت يصبح ناعم الملمس وأيضا يهتم زيت الزيتون بالجلد لم يعد غسول الوجة ضروريًا بعد ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *