طريقة تحضير كيكة شوكولاتة مغطاة بالصوص اللذيذ في نصف ساعة فقط

طريقة تحضير كيكة شوكولاتة مغطاة بالصوص اللذيذ في نصف ساعة فقط

طريقة تحضير كيكة شوكولاتة مغطاة بالصوص اللذيذ في نصف ساعة فقط، نقوم اليوم معاً بصنع كيكة شوكولاتة سريعة جداً ولذيذة الطعم للغاية، يتم تحضيرها في الخلاط الكهربائي ولا تستغرق في الفرن أكثر من نصف ساعة. كما سوف نقوم بتحضير صوص حليب وشوكولاتة رهيب، لتحصلين في النهاية على كيك شوكولاتة بقوام اسفنجي جداً في منتهى البساطة والسهولة ومغطى بصوص رائع يزيد من لذة طعمه.

طريقة تحضير كيكة شوكولاتة مغطاة بالصوص

سوف نقوم أولاً بتحضير الكيك ومن ثم صنع الصوص اللازم لإضافة طعم أكثر من رائع، مقادير عمل الكيك 2 كوب دقيق فاخر أو متعدد الاستعمال 250 جرام، 3 ملاعق كبيرة كاكاو خام غير محلى 21 جرام، نصف كوب زيت 100 جرام، نصف كوب ماء دافئ 100 جرام، كوب ونصف سكر 300 جرام، 4 حبات بيض بحرارة الغرفة، ملعقة كبيرة بيكنج بودر 10 جرام، ملعقة كبيرة ممتلئة قهوة سريعة الذوبان 5 جرام، ملعقة صغيرة فانيليا 5 جرام. يتم تسخين الفرن أولاً على درجة حرارة 180 مئوية ثم يتم تجهيز القالب، قالب بايركس أو أي صينية فرن 25*25 ثم يتم دهن القالب بالقليل من السمن أو الزبدة ويترك جانباً.

يتم تحضير الخلاط ويضاف إليه البيض، السكر، الفانيليا ثم يتم تشغيل الخلاط لمدة 5 دقائق، ثم يتم إضافة الماء الدافئ، الزيت، القهوة سريعة الذوبان ثم يتم الخلط مرة أخرى لمدة نصف دقيقة ثم يتم وضع الخليط في وعاء عميق، ثم يتم غربلة المواد الجافة ووضعها في الوعاء (الدقيق، الكاكاو، البيكنج بودر) ثم يتم التقليب من أسفل إلى أعلى حتى يتم تمام الاندماج، ثم يوضع خليط الكيك في القالب ونستخدم عود خشبي ونقوم بتحريكه داخل الكيك لخروج أي فقاعات هواء، ثم يوضع القالب في الفرن رف أوسط لمدة 25 دقيقة، بعد ذلك يترك الكيك جانباً 10 دقائق ليبرد وأثناء هذا يتم تحضير الصوص.

صوص الحليب والشوكولاتة

لتحضير صوص الحليب يجهز كوب ونصف حليب 300 جرام، ملعقة كبيرة كاكاو خام غير محلى 7 جرام، 2 ملعقة كبيرة سكر 30 جرام. في إناء يضاف مكونات الصوص ويتم التقليب جيداً ثم يرفع الإناء على النار حتى يتم تمام الذوبان، ثم يتم عمل ثقوب في الكيك بشوكة أو أي أداة رفيعة ثم يتم وضع صوص الحليب على الكيك ويوزع جيداً ويترك حتى يتشرب الكيك الصوص تماماً.

لتحضير صوص الشوكولاتة تجهز علبة قشطة 170 جرام، نصف كوب حليب مكثف محلى 200 جرام، قطع شوكولاتة. في إناء يوضع على النار ويضاف إليه القشطة والحليب المكثف ويتم التقليب، ثم يتم إضافة الشوكولاتة بالتدريج مع التقليب للتحكم في القوام المطلوب، بعد ذلك يتم وضع الصوص على الكيك مباشرة ويوزع جيداً، ثم يوضع القالب ساعة أو ساعتين وبعد ذلك يتم وضع مبشور شوكولاتة على الوجه للتزيين، ثم يتم تقطيع الكيك ويتم تقديمه

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *