رابط التقديم على الدفاع المدني 1443 تسجيل دفاع مدني ابشر للتوظيف jobs.sa

رابط التقديم على الدفاع المدني 1443 تسجيل دفاع مدني ابشر للتوظيف jobs.sa

تستقبل منصة أبشر للتوظيف وزارة الداخلية طلبات التقديم على الدفاع المدني 1443 للتعيين على رتبة جندي بالمديرية العامة للدفاع المدني السعودي، وذلك بعد أن تم الإعلان من جانب الإدارة العامة للقبول والتسجيل المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية بشكل رسمي عن فتح باب القبول والتسجيل في وظائف المديرية العامة للدفاع المدني للرجال، وقد أوضحت إدارة القبول والتسجيل موعد البدء في استقبال طلبات تسجيل الدفاع المدني 1443 عبر منصة أبشر للتوظيف الإلكتروني العسكري، ومن خلال ثقفني نوفر رابط تقديم الدفاع المدني وشروط التسجيل في الوظائف العسكرية المعلن عنها بوابة ابشر وظائف وزارة الداخلية، وموعد بدء التقديم بعد أن تم الإعلان الرسمي عن تأجيل التسجيل في المديرية العامة للدفاع المدني.

رابط التقديم على الدفاع المدني 1443 تسجيل دفاع مدني ابشر للتوظيف jobs.sa
تقديم الدفاع المدني ابشر توظيف 1443

موعد التقديم على الدفاع المدني 1443

تم الإعلان من جانب الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية عن البدء في تسجيل الدفاع المدني “بعد التعديل” اعتباراً من اليوم السبت بتاريخ 27 محرم 1443هـ الموافق لتاريخ 4 سبتمبر 2021م، وتستمر بوابة التوظيف العسكري أبشر في استقبال طلبات التسجيل في وظائف الدفاع المدني للتعيين برتبة جندي حتى يوم الخميس الموافق لتاريخ الأول من شهر صفر 1443هـ.

ويتم تقديم الدفاع المدني السعودي من خلال الدخول إلى منصة أبشر للتوظيف العسكري التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية المختصة بعرض الإعلانات الوظيفية للقطاعات العسكرية المستفيدة من هذه الإعلانات، حيث يتم عرض كافة تفاصيل الإعلان الوظيفي من حيث المواعيد والشروط الواجب توافرها فيمن يرغب في التقديم.

بالإضافة إلى توفير رابط التقديم على الوظائف المتاحة لديها، كما يتم الإعلان عن نتائج القبول المبدئي والنهائي للوظائف المتقدم عليها عبر منصة أبشر للتوظيف للاستعلام عنها من خلال أيقونة إشعارات القبول، ومن يرغب في الحصول على رابط تقديم الدفاع المدني أبشر للتوظيف 1443، يمكنه ذلك من خلال المقال.

رابط تقديم الدفاع المدني ابشر توظيف jobs

من يتوافر لديه شروط تقديم الدفاع المدني 1443 المعلن عنها من قبل الإدارة العامة للقبول المركزي، يمكنه تعبئة النموذج الأولي للتقديم عبر منصة ابشر للتوظيف العسكرية، ويمكنكم مراجعة شروط الدفاع المدني من خال المقال، ويتم التقديم على الدفاع المدني 1443 من خلال اتباع رابط دخول منصة ابشر وظائف الرسمي المرفق بالتالي:

رابط منصة أبشر وظائف لتقديم دفاع مدني (jobs.sa).

التقديم على الدفاع المدني 1443 رابط تسجيل دفاع مدني ابشر للتوظيف jobs.sa
الدفاع المدني تقديم وظائف شاغرة

شروط تسجيل المديرية العامة للدفاع المدني 1443

تم إيضاح الشروط الواجب توافرها في من يرغب في تقديم المديرية العامة للدفاع المدني من جانب الإدارة العامة للقبول والتسجيل المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، وقد تمثلت شروط التقديم في التالي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أصلاً ومنشأً، ويتم استثناء من نشأ مع والديه خلال خدمة الدولة في خارجها.
  • توفر حسن السيرة والسمعة والسلوك لدى المتقدم.
  • ألا يكون قد سبق الحكم على المتقدم في جريمة تخل بالشرف أو الأمانة.
  • لا يكون قد سبق للمتقدم أن تعيين على وظيفة تخضع لنظام الخدمة العسكرية أو تم إنهاء خدماته من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب.
  • ألا يكون موظفاً بأي جهة حكومية.
  • لا يكون متزوجاً من غير مواطنة سعودية.
  • تناسب الطول مع الوزن وفق اللائحة الطبية.
  • اجتياز المتقدم كافة الإجراءات والاختبارات الخاصة بعملية القبول.
  • أن يتوفر لدى المتقدم المؤهل العملي والفني المطلوب للوظيفة المتقدم عليها.
  • مُصادقة المؤهل العلمي والفني من الجهة المختصة.

شروط الدفاع المدني والتخصصات المطلوبة

تم الإعلان عن الوظائف والتخصصات المطلوبة بالمديرية العامة للدفاع المدني الوظائف الميدانية والفنية والإدارية برتبة جندي المطلوب التعيين عليها وشروط شغلها، حيث يمكنكم التعرف عليها من خلال التالي:

  1. جندي إطفاء وإنقاذ: المؤهل المطلوب (شهادة الثانوية العامة بجميع أقسامها)، ويشترط للتقديم إجادة السباحة، ويتم تفضيل من لديه مؤهل أعلى.
  2. قائد ومشغل آليات: يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بجميع أقسامها، وأن يكون لديه رخصة قيادة عمومي سارية الصلاحية وإجادة السباحة، ويفضل من لديه مؤهلاً أعلى.
  3. مفتش سلامة: يكون حاصل على الشهادة الثانوية بكافة أقسامها، وإجادة السباحة، ويفضل من لديه مؤهلاً أعلى.
  4. منسق عمليات: يكون حاصلاً على شهادة الثانوية بجميع أقسامها، ويجيد السباحة، ويفضل من لديه مؤهل أعلى.
  5. جندي مسعف: يكون حاصلاً على شهادة الثانوية بأقسامها كافة، وأن يكون حاصلاً على دورة لا تقل عن سنة بتخصص طب طوارئ أو تمريض أو مسعف، ويفضل صاحب المؤهل الأعلى.
  6. إداري: ويكون حاصلاً على الشهادة الثانوية بجميع أقسامها، والحصول على دورة لا تقل عن ستة أشهر بالحاسب الآلي معتمد من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وأن يجيد السباحة، ويفضل من لديه مؤهل أعلى بتخصص السباحة أو السكرتارية أو الإدارة المكتبية.
  7. فني تصوير يكون حاصلاً على الثانوية بجميع أقسامها، ويشترط الحصول على دورة لا تقل عن 3 أشهر في التصوير.
  8. فني إنشاءات ويكون حاصلاً على دبلوم المعهد الثانوي للمراقبين أو معهد العمارة والتشييد قسم رسم معماري أو مراقب إنشاءات، ويفضل من لديه مؤهلاً أعلى في تخصص رسم معماري أو مراقب إنشاءات.
  9. صيانة آليات، ويكون حاصلاً على شهادة ثانوية صناعية قسم كهرباء سيارات أو ميكانيكا سيارات أو ميكانيكا معدات، ويفضل من لديه مؤهلاً أعلى بهذه التخصصات.
  10. فني صيانة منشآت، ويكون حاصلاً على شهادة ثانوية صناعية قسم تمديدات كهربائية أو تكييف وتبريد، ويفضل صاحب المؤهل الأعلى في التخصصات المذكورة.
  11. فني اتصالات وإلكترونيات حاصلاً على شهادة ثانوية صناعية قسم الاتصالات، ويفضل من لديه مؤهل أعلى في تخصص الاتصالات والإلكترونيات.
  12. فني حاسب آلي حاصل على شهادة الثانوية بجميع أقسامها، ودورة لا تقل عن سنة في الحاسب الآلي، ومعتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
  13. فني موسيقى، ويكون حاصلاً على الثانوية بجميع أقسامها.

تأجيل التسجيل في الدفاع المدني 1443

تم الإعلان رسمياً عبر منصة أبشر للتوظيف التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن تأجيل فتح باب القبول والتسجيل في وظائف الدفاع المدني العسكرية للرجال للتعيين على رتبة جندي المعلن عنها رسمياً، حيث تم تأجيل التقديم ليكون خلال الفترة التالية:

  • بدء التسجيل في المديرية العامة للدفاع المدني 1443هـ اعتباراً من يوم السبت الموافق لتاريخ 27 محرم 1443هـ.
  • انتهاء التقديم على الدفاع المدني 1443 يوم الخميس الموافق لتاريخ 1 صفر 1443هـ.

تحديث: بدأت عملية التسجيل في وظائف المديرية العامة للدفاع المدني 1443 بالمملكة العربية السعودية اعتباراً من الساعة العاشرة من صباح اليوم السبت الموافق لتاريخ 4 سبتمبر 2021م، فمن يرغب في التقديم الآن، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط منصة ابشر توظيف الرسمي المرفق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *