عدد السعرات الحرارية في الشوفان وما هي الكمية التي يجب أن تتناولها لفقدان الوزن

عدد السعرات الحرارية في الشوفان وما هي الكمية التي يجب أن تتناولها لفقدان الوزن

إذا كنت تحاول فقدان وزنك فعليك الحرص على تناول وجبة الإفطار في بداية يومك، لأن ذلك سيجعلك أقل عرضة لتناول الطعام في وقت متأخر من اليوم، وعند الحديث على وجبات إفطار تناسب الدايت فإن الشوفان هو أحد تلك الوجبات الكلاسيكية التي يوصى بها لفقدان الوزن.

لكن الشوفان هل تعلم كم عدد السعرات الحرارية في الشوفان وما هي الكمية التي يجب أن تتناولها لفقدان الوزن؟

كم عدد السعرات الحرارية في الشوفان

إذا ألقيت نظرة على الملف الغذائي لدقيق الشوفان ، فستجد أنه في الغالب يتكون من الكربوهيدرات ، ولكنه يحتوي أيضًا على الألياف والمواد المغذية الأخرى مثل الزنك والمغنيسيوم، وتعتمد كمية السعرات الحرارية الموجودة في وعاء دقيق الشوفان على كيفية طهيه أو تقديمه، ولكن إليك ما قد يبدو عليه التركيب الغذائي لكوب نموذجي من الشوفان غير المطبوخ، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

  • 307 سعر حراري.
  • 5 جرام دهون
  • 54 جرام كربوهيدرات.
  • 1 جرام سكر
  • 10 جرام بروتين.
  • 150 جم صوديوم
  • 10 جرام ألياف.

هل يساعد الشوفان في إنقاص الوزن

إن الشوفان غني بالألياف لذلك فإنه يجعلنا نشعر بالشبع لفترة طويلة، وذلك لأن ألياف بيتا جلوكان الموجودة في الشوفان تجذب الماء وتجعل الطعام المهضوم أكثر سمكًا، مما يبطئ من سرعة تحركه عبر الجهاز الهضمي، وهذا هو السبب في أن تناول الشوفان يجعلنا نشعر بالامتلاء.

أيضًا وجدت بعض الدراسات أن تناول دقيق الشوفان بانتظام قد يقلل أيضًا من نسبة الكوليسترول الضار، ويقلل أيضًا من محيط الخصر.

ما هي كمية الشوفان المطلوبة لفقدان الوزن

إذن فالشوفان يساعد في فقدان الوزن، لكن ما هي الكمية التي يجب أن نتناولها يوميًا من الشوفان، بالرغم من وجود حمية تعتمد بشكل كامل على الشوفان لفقدان الوزن، إلا أن هذا النوع من الدايت لا يجب أن يستخدم على المدى الطويل.

وبوجه عام فإن الكمية الموصي بها من الشوفان يوميًا هي نصف كوب فقط من الشوفان أو دقيق الشوفان.

ويمكن مزجه مع مجموعة من الفواكه مثل الفراولة والتوت والحليب أو الزبادي، ويفضل تناول الشوفان الخشن بدلًا من الدقيق الناعم لأنه يمتص كمية أكبر من الماء.

كما يمكنك صنع عصير الشوفان وتناوله يوميًا لمساعدتك في فقدان الوزن الزائد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *