طريقة عمل الحمام المحشي في المنزل مثل المطاعم

طريقة عمل الحمام المحشي في المنزل مثل المطاعم

الحمام المحشي بالأزر في المنزل بأسهل الطرق، حيث أنه من الأكلات المفضلة والمحبوبة لدي كثير من الناس، وسوف نقدم لكم طريقه تحضيره في البيت بأسهل الطرق، بطريقة المحلات المشهورة، والمقادير كالتالي.

مقادير عمل الحمام المحشي بالأزر

يعتبر  وصفه الحمام المحشي بالأرز من اشهر واشهي الأكلات المحببة لدي الكثير من الناس، وسوف نقدم لكم مقادير عمل الحمام المحشي بالأزر في المنزل بأسهل الطرق، والمقادير معظمها موجوده في المنزل، والمقادير كالتالي.

  1. خمسه من الحمام البلدي.
  2. اربع كوب من الارز المصري.
  3. كوب من الزيت النباتي.
  4. 2 ملعقه كبيره من السمن البلدي أو النباتي.
  5. بصله كبيره.
  6. قرن شطه اخضر حار، ويمكن الاستغناء عنه بقرن فلفل اخضر حلو.
  7. ملعقه صغيره من الفلفل الأسود.
  8. نصف ملعقه صغيره من بهارات اللحمة.
  9. نصف ملعقه صغيره من القرفة.
  10. 2 ملعقه كبيره من الملح.
  11. نصف ملعقه صغيره من البابركه.
  12. نصف ملعقه صغيره من الشطه ويمكن الاستغناء عنها.
  13. نصف كوب من لبن الحليب.

طريقه عمل الحمام المحشي بالأزر

  • قومي بغسل الرز المصري جيدا، ثم يوضع وعاء مناسب على النار ويضع فيه ربع كوب من الزيت النباتي وملعقة من السمن البلدي، وعندما يسخن الزيت والسمن نضع الارز المغسول ويقلب جيدا في الزيت، ثم قومي بوضع 2 كوب من الماء الساخن فوق الأرز وملعقة كبيرة من الملح وقلبيه جيدا حتي يمتزج، ثم يترك لحد تشرب الارز الماء، وبعدها قومي بتهدئة النار واتركيه لنصف السوي لأنة يكتمل سويه مع الحمام.
  • طبعا الحمام يكون نظيف ومنقوع ليله كامله في ماء وخل وليمون، ثم يشطف مره اخري جيدا.
  • يغرف الارز في وعاء آخر ويضيف اليه نصف كميه البهارات مثل الفلفل الأسود وبهارات اللحمة والقرفة والباربكه وقرن الفلفل الحار مقطع قطع صغيره، ويقلب جيدا ثم يترك جانباً.
  • قومي بتحضير الحمام بتتبيله بالملح والفلفل الأسود من الداخل والخارج، ثم قومي بحشو الحمام بالرز من الداخل شويه شويه حتي امتلاء بالأزر، ويحشي جميع الحمام، ثم تقفل الحمامة جيدا بخله أسنان.
  • نضع وعاء كبير علي النار ويضع فيه ملعقتين من الزيت النباتي ونضع فوقه الحمام المحشي بالأزر ثم يقلب في الزيت ثم يضاف إليه لتر من الماء الساخن وباقي البهارات السابقة والبصلة مقطعه قطع صغيره ورق اللورا ويترك إلا أن يتم السوي.
  • ينشل الحمام من المرقة ويبتل بالحليب، ثم يوضع مقلاه علي النار وبها الزيت النباتي ويحمر الحمام إلا أن يأخذ اللون الزهري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *