اقوي كرياتين لفرد الشعر وتنعيمه وترطيبه ووصفات طبيعية لفرد الشعر

اقوي كرياتين لفرد الشعر وتنعيمه وترطيبه ووصفات طبيعية لفرد الشعر

اقوي كرياتين لفرد الشعر وتنعيمه وترطيبه ووصفات طبيعية لفرد الشعر ،وهي من الأشياء التي تبحث عنها الكثير من النساء ، فهناك الكثير من النساء اللواتي يعانين من الشعر المجعد والأطراف المتقصفة والخشونة ، وغالبًا ما يبحثن عن حلول للتخلص من هذه المشكلة. كما سنتحدث عن الطرق الطبيعية لفرد الشعر ، بالإضافة إلى أهم مزايا وعيوب الكرياتين والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع بشيء من التفصيل.

كرياتين الشعر

يعتبر الكيراتين من أشهر المواد التي تستخدم للتخلص من التجعد وفرده بسهولة في صالونات التجميل أو في المنزل ، وهناك بعض أنواع الكرياتين التي تعمل على تنعيم وترطيب الشعر بشكل مثالي لفترة طويلة من الزمن. أهم العوامل هي حالة الشعر ، وكذلك نوع الكرياتين المستخدم في العملية الفردية ، وكذلك تجربة الشخص الذي يطبق الكرياتين على الشعر ، ومدة تأثير الكرياتين على الشعر. تتراوح من ثلاثة أشهر إلى حوالي عام ، ويختلف السعر حسب الماركة ومكان الشراء. المزايا كما أن لها بعض العيوب ، والتي سنتعرف عليها لاحقًا.

وصفات وطرق طبيعية لفرد الشعر

هناك العديد من الوصفات والطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها في فرد وتنعيم الشعر في المنزل ، ومن أهم هذه الطرق:

  • قناع البيض وزيت الزيتون: حيث نحضر بيضتين وكوب من زيت الزيتون ونخلطهم لعمل خليط مناسب ، ثم نضع هذا القناع على الشعر من الجذور حتى الأطراف ونتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم نغسل الشعر باستخدام النوع المناسب من الشامبو وتكرر هذه العملية كل أسبوع.
  • ماسك الصبار: يمكن للصبار التخلص من جميع مشاكل الشعر بسهولة ، فهو يوفر التغذية ، ويحسن نمو الشعر ويمنع تساقطه ، ولتمليس الشعر يمكنك مزج نصف كوب من جل الصبار ونصف كوب من واحد من زيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، ثم اخلطي المزيج جيداً وضعي القناع على الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم اغسلي الشعر.
  • مزيج عصير الليمون وحليب جوز الهند: يمكن أن يكون زيت جوز الهند قناعًا فعالاً لتنعيم الشعر ويعمل بشكل مذهل على الشعر المتطاير عند مزجه مع عصير الليمون ، كل ما نحتاجه هو خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون في كوب من زيت جوز الهند وخلطهم جيدًا ، ثم نضع هذا القناع على الشعر ونتركه لفترة ثم نغسل الشعر بالنوع المناسب من الشامبو.

  • عمل كعكة الشعر: وهي خطوة مباشرة لفرد الشعر في المنزل ، فعندما يكون الشعر مبللاً نصنع تسريحة ذيل حصان عالية ثم نصنع كعكة ملتوية ، ثم نترك الشعر لمدة 25 دقيقة.

  • لف الشعر باستخدام بكرات بلاستيكية: يمكن استخدام بكرات الشعر البلاستيكية لفرد الشعر ، حيث يتم لف الشعر المبلل بهذه البكرات وتركه حتى يجف ، ثم يتم فك هذه البكرات للاستمتاع بالشعر الأملس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *