خطوات التسجيل في منحة 300 دينار منصة amen.social.tn. وطريقة سحب المساعدة الاجتماعية

خطوات التسجيل في منحة 300 دينار منصة amen.social.tn. وطريقة سحب المساعدة الاجتماعية

التسجيل في منحة 300 دينار، مع أن الحكومة التونسية أعطت مدة كافية للتسجيل في منحة المساعدات للمواطنين إلا أن التسجيل على المنحة مكثف للغاية من قبل المواطنين وكان الرئيس قد أمر وبتوجيهات مباشرة من الرئيس قيس سعيد شخصياً للحكومة بتسهيل إجراءات التسجيل في منحة 300 دينار وبعدها أصبح التسجيل في المنحة من أهم الموضوعات التي تشغل بال المواطنين في تونس وأصبحت حديث أصحاب الدخول المنخفضة في تونس منذ أن تم الإعلان عنها من قبل الحكومة التونسية والتي أقرتها الحكومة بتوجيهات من الرئيس قيس السعيد رئيس الجمهورية التونسية، لصالح الفئات محدود الدخل وأصحاب الدخول المنخفضة من الأسر التونسية، ونشرت وزارة الشئون الاجتماعية التونسية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن طرق التسجيل سواء عبر رابط موقع منصة أمان التونسية، أو من خلال التليفون المحمول عن طريق إرسال رسالة نصية إلي الرقم “1021”، ووضعت الحكومة بعض الضوابط للمواطنين المستحقين لصرف هذه المنحة، والتي سنقدمها لكم داخل المقال التالي.

شرح بالخطوات طريقة سحب قيمة المساعدة الاجتماعية من الصراف الألي

مراحل سحب المساعدة من الصراف
مراحل سحب المساعدة من الصراف
  • في البداية أحصل على الرقم السري عن طريق *1021*2#.
  • بعد الحصول على الكود قم بالضغط على زر سحب المساعدة الاجتماعية.
  • قم بتسجيل رقم بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بك.
  • أدخل الرقم السري الذي وصلك عبر الجوال بعد أن دخلت الكود في المرة الأولى.
  • قم بإدخال رقم الدعم المخصص 300 دينار وأضغط تأكيد السحب لتخرج لك المبلغ من الماكينة.

ما هي الفئات المستحقة لمساعدة منحة 300 دينار

ما هي الفئات المعنية بالمساعدات
ما هي الفئات المعنية بالمساعدات

تسجيل منحة 300 دينار من وزارة الشئون

بحسب التوقعات الحكومية فأن منحة 300 دينار، التي فتحت الحكومة التونسية التسجيل لها سوف يستفيد منها قرابة مليون أسرة من محدودي الدخل، من الذين تقل دخولهم شهرياً عن 300 دينار تونسي من المتقاعدين والغير مشتغلين، ومن هم أصحاب الحرف التي تعطلت بسبب جائحة كورونا، كل هذه الفئات من المتوقع مبادرتها بالتسجيل خلال المدة الزمنية المقررة من قبل الحكومة التونسية وهي 23 سبتمبر الجاري.

كيفاش التسجيل في منحة 300 دينار

أعلن السيد وزير الشئون الاجتماعية السيد / محمد الطرابلسي، عن ألية التسجيل للحصول على المنحة في مقابلة إذاعية عن ألية التسجيل عبر إرسال رسالة نصية، عن طريق أتباع الخطوات التالية بشرط أن يكون التليفون المسجل من خلاله باسمه شخصياً ويتبع التالي.

أسباب سحب منحة أل 300 ريال بعد صرفها للمستفيد

حددت وزارة الشئون الاجتماعية التونسية ضوابط لعملية صرف المنحة، المخصصة لمساعدة الأسر المتضررة من جائحة كورونا المستجد، وقالت الوزارة أن الشخص الذي يصرف له المنحة ولم يتم سحبها من البنك أو من مكتب البريد، يعتبر متخلياً عن حقه في المنحة، ولا يحق له مراجعة الحكومة بعد ذالك وأشار الوزير أن ذالك قرار وزاري.

التسجيل عبر المحفظة الإلكترونية
التسجيل عبر المحفظة الإلكترونية
  1. كتابة *1021*.
  2. تسجيل الرقم التعريفي للمواطن.
  3. الإجابة عن بعض الأسئلة التي توجه له من بيانات والطريقة التي يحب أن يتسلم المنحة من خلالها ” مكتب البريد، البنك”.

 الشئون الاجتماعية تحدد الفئات المستثناة من التسجيل بالمنصة

قالت وزارة الشئون في بلاغها عن التسجيل في المنحة التي قررتها الحكومة التونسية للمواطنين، من ذوي الدخول المنخفضة سواء من العاملين أو المتقاعدين الذين يقل مجموع دخلهم عن 300 دينار في الشهر، يستثنى من التسجيل على المنصة، من هم حاملي بطاقات العلاج المجاني، وحاملي بطاقات العلاج بالتعريفة المنخفضة.

موعد بداية التسجيل في منحة 300 دينار

أنطلاق التسجيل في دعم 300 دينار
أنطلاق التسجيل في دعم 300 دينار

 

أعلنت وزارة الشئون الاجتماعية عن أنطلاق عملية التسجيل في المنحة، بداية من يوم الثلاثاء الموافق 24 من شهر أغسطس ويستمر التسجيل حتى يوم الخميس 23 سبتمبر القادم، عبر منصة أمان الإلكترونية ودعت الوزارة المواطنين الراغبين في الاستفسار عن أي شيء يخص المنحة، الاتصال على الرقم الأخضر 80101021 أو على رقم الوزارة 1868.

وزارة الشئون الاجتماعية منحة 300 دينار

في بداية الأمر اقترحت وزارة الشئون الاجتماعية أن تصنف المستحقين إلي فئتين فئة تحصل على منحة 180 دينار، وفئة أخرى تحصل على منحة 300 دينار، ولكن الرئيس قيس سعيد قرر توحيد المنحة للفئات المستحقة بمبلغ 300 دينار للجميع، لكي تساعدهم على تحمل أعباء الحياة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها الآن، جراء الأوضاع المضطربة في البلاد وجائحة كورونا التي أصابة الافتصاد في مقتل، وعطلت الكثير من الأنشط\ة الاقتصادية.

الفئات المستحقة التسجيل

  • كل من هو دخله أقل من 300 دينار في الشهر.
  • الفئات التي لا تغطى بضمان اجتماعي.
  • المتقاعدين من الذين لا يتجاوز دخلهم عن 300 دينار.
  • أصحاب الكرنيه الأبيض والكرنيه الأصفر

رابط منصة أمان التونسية للتسجيل في المنحة

  • الدخول على رابط المنصة amen.solial.tn.
  • أتباع التعليمات وتسجيل البيانات المطلوبة للتحقق من الشخصية.
  • أنشاء الحساب الافتراضي للتأكيد من أحتياجه للمنحة.
  • ثم أتباع الخطوات المطلوبة حتى يتم الانتهاء من عملية التسجيل الإلكترونية على رابط المنصة الإلكتروني.

منحة 300 دينار لأصحاب الدخول المنخفضة

تهدف الحكومة التونسية في التخفيف عن المواطنين محدودي الدخل بشكل رئيسي من خلال هذه المنحة، وقال وزير الشئون الاجتماعية أن الوزارة سوف تقوم بدراسة كافة التطلبات التي سوف تصل إليها من المواطنين، ومن ينطبق عليه الصرف سوف نتواصل معه تليفونياً، لمعرفة كيفية الحصول على المنحة بالطريقة التي تناسبه تخفيفاً على المواطن.

التقطعات مع مختلف قواعد البيانات الحكومية

التقطعات مع مختلف قواعد البيانات
التقطعات مع مختلف قواعد البيانات

حرصاً من الحكومة على أن من يصرف المنحة يكون مستحق فعلياً، ولم يحصل على دعم مماثل خلال نفس العام لتحقيق أستفادة أكبر للمواطنين الغير حاصلين على أي مساعدات، قررت إجراء تقطعات مع الجهات المعنية للتحقق من مدى أستحقاق المواطنين لصرف المنحة.

تعليمات جديد عن صرف منحة أل 300 دينار

قالت وزارة الشئون الاجتماعية التونسية، أن الفئات التي سيتم صرف المنحة لهم في البداية هم المشمولون ببرنامج الأمان الاجتماعي، ودعت المواطنين ألالتزام التام عند الذهاب للصرف بإتباع كافة الإجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وقالت أن المنحة سوف تصرف عن طريق البطاقة الاجتماعية والمحفظة الإلكترونية.

دور منظمات المجتمع المدني في منحة أل 300 دينار

سوف يكون للمجتمع المدني ومنظماته دور في عملية صرف منحة أل 300 دينار التي ستصرفها الحكومة التونسية للمواطنين في عملية تنظيم الحصول على المنحة زمن المؤسسات ما يلي ” الهلال الأحمر، الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، المنظمة الوطنية للطفولة، الكشافة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *