الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة 1443 لكافة المدارس السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة 1443 بالتفصيل لكافة المدارس بالسعودية، حيث اقترب موعد العام الدراسي الجديد، ويرغب جميع الطلاب في معرفة موعد بدء الدراسة، حتى يتمكنوا من الاستعداد إلى الدراسة والنظام الدراسي لهذا العام، حيث أكدت وزارة التعليم أنه سيتم العودة إلى الدراسة في المدارس بالحضور مرة أخرى، وذلك بعد حصول جميع الطلاب على اللقاح المعتمد ضد فيروس كورونا. واليوم سوف نقدم لكم كافة التفاصيل الخاصة بالخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد، شاملة عدد حصص كل فصل دراسي.

الخطط الدراسية لعام 1443

تحرص وزارة التربية والتعليم على وضع الخطط الدراسة لكل عام دراسي، كما تقوم وضح خطة دراسية لكل مرحلة من مراحل التعليم، سواء المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حتى يتمكن الطلاب والمعلمين من معرفة سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد، وقامت الوزارة بتطوير الخطة الدراسية، ومن المقرر أن يتكون العام الدراسي الجديد من ثلاثة فصول دراسية، وجاء هذا القرار من أجل التسهيل على الطلاب وتقسيم المواد الدراسية على ثلاثة فصول، وكما سيتم تقسيم المنهج على ثلاثة اختبارات، وجاء ذلك من ضمن خطة تطوير التعليم ورؤية المملكة العربية السعودية في عام 2030.

الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة 1443

من المقرر أن تكون الخطة الدراسية شاملة لعدد المواد الدراسية التي يقوم بدراستها الطلاب، كما تشمل تفاصيل كل فصل دراسي، والإجازات التي يحصل عليها الطلاب، وتكون الخطة الدراسية شاملة جميع مدارس تحفيظ القرآن، ومدارس التعليم العام، ومدارس التربية الخاصة، ومدارس التعليم المستمر.

الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة 1443
الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة التعليم العالي

الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة وتحفيظ القرآن

من المقرر أن يتم دراسة الطلاب في مدارس التعليم العام 11 مادة للصف الأول والصف الثاني، وعدد 12 مادة للصف الثالث. مجموع الحصص للفصل الدراسي الواحد 102 حصة، أما بالنسبة لمدارس تحفيظ القران، يتم دراسة 13 مادة للصف الأول والصف الثاني. والصف الثالث المتوسط يتم دراسة 14 مادة، وعدد الحصص للفصل الدراسي الواحد 105 حصة.

الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة
الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة تحفيظ القرآن الكريم
الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة
الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة اضطراب طيف التوحد
الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة
خطة المرحلة المتوسطة الإعاقة السمعية والبصرية
الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة
الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة الإعاقة الفكرية
الخطة الدراسية للمرحلة المتوسطة
خطة المرحلة المتوسطة للمدارس خارج السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *