أقوى كيراتين طبيعي لتنعيم وترطيب الشعر بدون رائحة بمكونين فقط من منزلك

أقوى كيراتين طبيعي لتنعيم وترطيب الشعر بدون رائحة بمكونين فقط من منزلك

أقوى كيراتين طبيعي لتنعيم وترطيب الشعر بدون رائحة بمكونين فقط من منزلك، وصفة اليوم رائعة جداً لترطيب الشعر الجاف والخشن لاحتوائها على مكونات طبيعية مئة بالمئة ستجعل شعركم حريرياً من أول إستخدام. المكون الأول لهذه الوصفة هو البامية هذا المكون الذي يوجد في كل الأسواق يتميز بمنافعه التي لا تعد ولا تحصى بالنسبة للشعر، البامية تعمل على ترطيب الشعر بفاعلية لأنها تحتوي على جل طبيعي يساعد شعركم على أن يصبح رطباً وحريرياً، ولكن السر في جعل هذه الوصفة كالسحر هو إضافة جل الألوفيرا إلى البامية لكي تعطينا نتائج أفضل وأفضل، جل الألوفيرا يعالج تساقط الشعر وترطبه وكذلك تنبت الفراغات وتعالج الشعر من الجذور وحتى الأطراف، هذه الوصفة تمنح شعرك الرطوبة والنعومة والحيوية واللمعان الطبيعي وأيضاً تجعله كثيف وطويل.

أقوى كيراتين طبيعي لتنعيم وترطيب الشعر

احضري وعاء صغير يحتوي على من 10 إلى 12 حبة من البامية بالاضافة إلى قطعة من الألوفيرا. يتم تحضير البامية ثم نقوم بغسلها جيداً ثم يتم إزالة الجوانب وتقطيعها إلى شرائح رفيعة، بالنسبة إلى قطعة الألوفيرا يتم إزالة الجوانب لإزالة الأشواك منها والجزء الأعلى أيضاً وباستخدام ملعقة يستخرج الجل ويتم وضعه في وعاء. يُحضر إناء قابل للطهي ويوضع به كوب كبير من الماء ثم نقوم بإضافة قطع البامية.

يرفع الإناء على نار هادئة حتى لا تحترق البامية مع التحريك من حينٍ لآخر وتترك حتى تُطبخ جيداً حوالي 15 دقائق أو حتى يتم تغير قوام الماء إلى قوام جل، ثم يتم إضافة جل الألوفيرا إلى البامية ثم يتم التقليب ليندمج جل الألوفيرا مع جل البامية ونستمر في التحريك لمدة دقيقتين ثم نقوم بغلق النار، تترك الوصفة جانباً حتى تبرد ثم يتم تحضير بطرمان زجاجي ويتم تصفية الوصفة داخل البطرمان ببطء شيئاً فشيئاً بإستخدام مصفاة دقيقة الثقوب.

 فرد الشعر وتنعيمه طبيعياً

يتم تمشيط الشعر ثم نأخذ جل الكيراتين المكون من البامية والألوفيرا بكمية كبيرة ويوضع على الشعر خصلة خصلة حتى يتغلغل الجل في كامل الشعر، بعد ذلك يتم وضع القليل من الجل من أعلى ثم يغطى الشعر بقبعة بلاستيكية وإذا أردتي نتيجة رائعة من أول استعمال يتم وضع الوصفة ليلاً قبل النوم وفي الصباح يغسل الشعر، أو يمكنك وضعها على الشعر لمدة 5 ساعات على الأقل ثم يغسل الشعر جيداً بالماء الدافئ ثم بالماء الفاتر. يمكنك صنع كمية كبيرة والاحتفاظ بها في الثلاجة حتى أسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *