نتائج قبول جامعة الكويت ٢٠٢١ أسماء المقبول سيتم الإعلان عنها خلال ساعات

نتائج قبول جامعة الكويت ٢٠٢١ أسماء المقبول سيتم الإعلان عنها خلال ساعات

نتائج قبول جامعة الكويت ٢٠٢١، أعلن مجلس إدارة جامعة الكويت عن أسماء الطلبة الكويتيين المقبولين في الجامعة للعام الدراسي الجديد. 2021-2022 اليوم الاثنين الموافق لـ 23 من شهر أغسطس الحالي. حيث تعمل إدارة الجامعة على العمل من اجل استيعاب أكبر عدد من الطلبة والطالبات الحاملين لشهادة الثانوية العامة وما يعادلها. الذين تقدموا سابقا للالتحاق بالجامعة الكويتية. وبعد تأجيل اعلان النتائج في العديد من المرات ينتظر الطلاب واولاء امورهم بشغف كبير نتائج قبول جامعة الكويت 2021. من اجل معرفة وضعية أبنائهم واستكمال كافة الإجراءات المطلوبة منهم من طرف مجلس إدارة الجامعة الكويتية. بعد أن وجدت حلول لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين. ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سوف نتعرف على رابط أسماء المقبولين بجامعة الكويت 2021

نتائج قبول جامعة الكويت ٢٠٢١

اعتمد  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد الفارس نتائج القبول في جامعة الكويت بعد قرار مجلس الجامعة الأخير رقم (7/2021). حيث انعقد الاجتماع بمجلس الجامعات الحكومية والذي ترأسه بالنيابة عن الوزير مدير الجامعة  الدكتور بدر البديوي يوم 2021/8/16 والذي تم الإعلان فيه عن نتائج القبول وأسماء المقبولين بجامعة الكويت من الطلبة الذين تم رفضهم سابقا والمستوفين لكافة الشروط ونسب القبول الدنيا المعتمدة.

رابط نتائج القبول في جامعة الكويت 2021

يشار إلى أن مجلس الجامعات الحكومية قرر رفع عدد المقبولين هذه السنة بنسبة عشرون في المئة. وكان هناك اقتراح بإطلاق كلية جديدة لاستيعاب الطلاب الكويتيين ذوي المعدلات المنخفضة. كما انه تم انشاء بوابة الكترونية يستطيع من خلالها كافة الطلاب والطالبات الاستعلام عن نتائج قبول جامعة الكويت ٢٠٢١. بكل سهولة وذلك من خلال اتباع جميع  الخطوات المدونة اناه:

  • الولوج إلى رابط نتائج قبل جامعة الكويت والذي يمكن من خلاله معرفة جميع أسماء الطلاب والطالبات المقبولين.
  • بعدها يجب على الطالب ادخال الرقم المدني الخاص به
  • واخير سوف يتم عرض نتيجتك مع جميع تفاصيل بيانات القبول.

عدد الطلاب المقبولين في الجامعة الكويتية

تم قبول تسعة آلاف وثمانية مئة وثلاثة وثلاثون طالب وطالبة في جامعة الكويت وستتم الدراسة وفق الجدول الذي حددته إدارة الجامعة بتوزيع  6412 طالب وطالبة للدراسة في الفصل الدراسي الأول و ثلاثة آلاف وأربعة مئة وواحد وعشرون طالب وطالبة للدراسة في الفصل الثاني. كما تم قبل اكثر من مئتان وأربعة أربعون طالب وطالبة في كلية الطب. وبالتالي فإن عدد الطلبة المقبولين على مستوى الجامعة الكويتية وصل إلى عشرة آلاف وسبعة وسبعون طالب وطالبة. في انتظار الإعلان عن باقي نتائج قبول جامعة الكويت ٢٠٢١.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *