هذه الثلاث ميزات موجودة حصرية في ايفون 12 بنظام تشغيل IOS 15

هذه الثلاث ميزات موجودة حصرية في ايفون 12 بنظام تشغيل IOS 15

ستحتاج على الأقل هاتف ايفون 12 من أجل الحصول على صور بانورامية وتستمتع بالتحسينات الخاصة بشبكة 5جي مع نظام تشغيل اي او اس 15. ففي نظام اي او اس 14 اتخذت شركة ابل مجموعة المحاذير تمنع النظام من استخدام تحسينات شبكة الجيل الخامس فايف جي. ولكنها اتخذت القرار الصائب في ايفون 12 ومنحته القدرة على الاستفادة منها. ولنلقي نظرة على الميزات الثلاث الموجودة في نظام IOS15  وموجودة أيضًا في نظام تشغيل IPadOS 15  والتي تعمل فقط على الأجهزة المعززة بنظام الجيل الخامس من الشبكات مثل ايفون 12، وايفون 12 ميني وايفون 12 برو، وايفون 12 بروماكس، وام1 ايباد برو.

الميزات الثلاثة في هواتف ايفون 12

الميزة الأولى – الصور البانورامية المحسنة

لو لديك ايفون 12 يعمل بنظام اي او اس 15 ستحصل على صور فوتوغرافية بانورامية في اللعبة التي تلعبها. وذلك من خلال نظام العرض البانورامي المتاح على تطبيق كاميرا اي او اس ايفون 12. بالاضافة إلى ذلك يمكنك التقاط مجموعة من الصورواللقطات البانورامية. وستلاحظ فعليًا أن الصور البانورامية تتلافى أي تشويش أو عيوب في الاضاءة أو السطوع، خاصة عند التقاط الصور لأي أجسام متحركة.

الصور البانورامية المحسنة  
الصور البانورامية المحسنة

الميزة الثانية – اتصال شبكة الجيل الخامس المحسنة والمعززة.

ايفون 12 يمكن أن يفعل المزيد باستخدامه شبكة الجيل الخامس. تقول ابل إن نظام التشغيل IOS15  يساعد على تشغيل المزيد من الميزات ويجعل الاتصال أفضل بشبكة الجيل الخامس، أفضل من نظام تشغيل IOS14. حيث يمكنك الآن تحميل تحديثات اي او اس لتتصل بشبكة الجيل الخامس، كما يمكنك أن تستعيد التخزين الاحتياطي. فمثلا  في تطبيق TVapp  يمكنك تحميل المسلسلات والعروض التي تشاهدها من خلال شبكة الجيل الخامس بجودة أفضل عن سابقها.

اتصال شبكة الجيل الخامس المحسنة والمعززة
اتصال شبكة الجيل الخامس المحسنة والمعززة

كما إذا كنت تستخدم تطبيق iClouds Photos  فإن ايفون 12 يمكنه استخدام الاتصال الخيليوي بشبكة الجيل الخامس للاحتفاظ بمكتبة الصور والمزامنة في الجهاز. وتحصل على ميزات أخرى بالمشاهدة المتصلة وتحديث تطبيق Apple News+  لتقرأها اوفلاين وتقوم بتحميل موديلات التعليم الذكاء ااصطناعي.

 

الميزة الثالثة – تفضيل شبكة الجيل الخامس بالاتصال بالانترنت كبديل أفضل من الواي فاي

ستحصل بكل سهولة على شبكات انترنت عامة في المقاهي، أو الفنادق أو المطارات. وذلك لأن سعة الواي فاي العامة المدفعوة تكون أكبر في شبكات الجيل الخامس، بصورة أفضل من الشبكات الأخرى أو الاي فاي، وهي التي تظهر اول ما تظهر على الشاشة الخاصة بالهاتف المحمول. فعندما تقوم بتفضيل شبكة الجيل الخامس فهو يعطيك صورة أفضل من السرعة بدلًا من الواي فايل، فعلى سبيل المثال الصفحة على شبكة الانترنت ستفتح بصورة أسرع على شبكة الجيل الخامس من الواي فايل العادي.

هل هذه خدعة حتى تقوم بتحديث الجهاز وتشتري ايفون 12؟

إن وضع مجموعة من الميزات لأجهزة تعمل على شبكات الجيل الخامس ليست خدعة على الاطلاق تقدمها شركة ابل بل هذا هو التطوير. فهذه الميزات تحتاج إلى هاردوير مناسب للعمل عليها وهذا موجود في الأجهزة الذكية الحديثة الأحدث فقط في ابل مثل عائلة ايفون 12 وعائلة ام1 ايباد برود. فلاد داعي القول إن ميزات IOS 15  تحتاج إلى شبكات الجيل الخامس للعمل عليها وهذا هو المستقبل.

تحديثات غير مسبوقة في كاميرات آيفون 13 برو للمرة الأولى في أجهزة آبل

سعر ايفون 12 ؟

ويصل سعر ايفون 12 ما بين الف و100 دولار إلى ألف و 300 دولار. على حسب الدولة التي ستشتريه فيها فعلى سبيل المثال في مصر يبدأ سعر ايفون 12 من 15200 جنيه مصري.

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *