كيفية سداد رسوم خدمات وزارة الخارجية السعودية

كيفية سداد رسوم خدمات وزارة الخارجية السعودية

خطوات سداد رسوم الخارجية السعودية بعد أن قامت بإجراءات بعد التعديلات علي الخدمات المقدمة للمواطنين, يتساءل الكثير من مستفيدين الخدمات المقدمة من وزارة الخارجية السعودية عن طريق سداد رسوم الخدمات التي يحصلون عليها من الوزارة وذلك بعد التعديلات الأخيرة التي قامت بها وزارة الخارجية السعودية, حيث تقوم جميع الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية السعودية بالتحول الإلكتروني طبقا لرؤية المملكة العربية السعودية والتي ترغب في تحويل جميع الخدمات التي يذهب فيها الناس إلي المصالح والهيئات الحكومية إلي خدمات إلكترونية يقدر أن يقوم بالاستفادة منها كل من هم داخل المملكة العربية السعودية سواء كان سعودياً أو مقيماً, ومن أجل الحصول علي هذه الخدمات لابد من سداد رسومها, وحتي يتم سداد هذه الرسوم لابد من معرفة التعديلات التي حدثت حتي تستطيع دفع رسوم خدمات وزارة الخارجية السعودية.

خطوات سداد رسوم خدمات وزارة الخارجية السعودية

بعد التعديلات الأخيرة التي قامت بها وزارة الخارجية السعودية علي نظام الخدمات الإلكترونية المقدم من خلالها فإن نظام سداد الرسوم الخاصة بالخدمات فقد أختلف, حيث دفع رسوم هذه الخدمات من خلال الخطوات التالية.

  • قم بالدخول علي الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة سداد.
  • قم بتسجيل الدخول.
  • يتم اختيار البنك الذي تقوم بالسداد من خلاله, ثم يتم كتابة جميع البيانات الخاصة بحسابك في هذا البنك بشكل صحيح ودقيق.
  • يتم كتابة الرقم الخاص بوزارة الخارجية السعودية والذي هو معروف ب101.
  • يتم كتابة رقم فاتورة الخدمة التي استفادت منها من وزارة الخارجية.
  • ثم يتم اتباع الخطوات البسيطة التي سوف يعرضها الموقع لك لتتم عملية السداد بنجاح.

الخدمات المقدمة من وزارة الخارجية السعودية

تقدم وزارة الخارجية السعودية الكثير من الخدمات الإلكترونية لجميع الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية من سعوديين وأجانب.

  1. تقديم طلب للزيارات.
  2. تقديم طلب للحصول علي التأشيرات.
  3. تصديق جميع المستندات الخاصة بوزارة الخارجية السعودية, والتي تبلغ تكلفة هذه الخدمة هي ثلاثين ريالاً سعودياً, كما لابد أن يتم الدفع في مدة أقصاها ثلاث ساعات من تاريخ تفعيل الخدمة التي قمت بالاستفادة منها من خلال موقع وزارة الخارجية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *