ماسك خيالي للتخلص من التجاعيد وتجديد شباب البشرة بمكونات طبيعية متوفرة في منزلك

ماسك خيالي للتخلص من التجاعيد وتجديد شباب البشرة بمكونات طبيعية متوفرة في منزلك

ماسك خيالي للتخلص من التجاعيد وتجديد شباب البشرة بمكونات طبيعية متوفرة في منزلك، المكون الأساسي في ماسك اليوم المضاد للشيخوخة والمزيل لتجاعيد البشرة هو بذور الشيا، فبذور الشيا غنية بأحماض أوميغا الدهنية وتحتوي أيضاً على فيتامين E مع خصائص مضادة للأكسدة وبالتالي مضادة للشيخوخة. بذور الشيا كذلك غنية بالمعادن مثل الكالسيوم والزنك والحديد والفوسفور والماغنسيوم والبوتاسيوم حيث تعمل على ترطيب البشرة وتجديد شبابها ومحو علامات الإرهاق والتقدم في السن، أيضاً تعمل على تحسين صحة البشرة وإعطاء ملمس ناعم للبشرة وتحميها من أشعة الشمس الضارة، وتساهم في حل مشكلة حب الشباب والحكة الجلدية.

ماسك للتخلص من التجاعيد وتجديد شباب البشرة

يتكون ماسك الشيا المخصص لشد البشرة ومكافحة التجاعيد من ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا، كوب من الماء بمقدار 250 مل، يمكنك تحضير ماسك التجاعيد بمزج بذور الشيا مع بياض البيض، أو مزجها مع ماء البطاطس (عن طريق بشر حبة بطاطس ثم يتم تصفية المبشور للحصول على ماء البطاطس)، أو مزجها مع زيت الزيتون البكر. في إناء مناسب نضع مقدار بذور الشيا ويضاف إليه الماء ثم يتم التقليب، تترك بذور الشيا تنقع طوال الليل لمدة 12 ساعة.

طريقة تحضير واستخدام الماسك

بعد مرور المدة ستتكون طبقة هلامية حول البذور، وباستخدام الخلاط اليدوي الكهربائي يتم طحن البذور جيداً، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من بياض البيض أو ماء البطاطس أو زيت الزيتون ثم يتم الخلط جيداً، ثم يحفظ هذا الماسك في علبة زجاجية نظيفة. يطبق هذا الماسك بإستخدام فرشاة نظيفة على كامل بشرة الوجه وتحت العينين ويترك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد وبعد ذلك ترطب البشرة بزيتك المفضل أو بزيت اللوز الحلو.

كرري تطبيق قناع إزالة التجاعيد مرتين في الأسبوع، فهذا القناع المضاد للشيخوخة يقلل ويصلح ويزيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد كما يوفر للبشرة ترطيب مكثف وحماية مضادة للأكسدة، وأيضاً يساعد على منع تكون خطوط رفيعة جديدة وكذلك يمنح بشرتك البياض والنضارة ويجعلها تبدو مشرقة ومتوهجة، يمكنك الاحتفاظ به في الثلاجة لمدة 3 أيام، للاحتفاظ به لمدة أسبوع يجب إضافة بعض المواد الحافظة الطبيعية كزيت إكليل الجبل أو زيت اللافندر بمقدار ملعقة صغيرة.

تعليقات

  • جمال الوجه بالدين والصلاه والعباده والتقوه والله اكثرومن التسبيح والتهليل هاذاالجمال رضاالله بس فكركيف ترضى الله عزوجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *