تسجيل اللقاحات إلكترونيا للقادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين

تسجيل اللقاحات إلكترونيا للقادمين إلى المملكة من غير السعوديين من المحصنين وغير المحصنين

تسجيل اللقاحات إلكترونيا، تدعو المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية جميع الأشخاص المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من غير المواطنين السعوديين، سواء كانوا من المحصنين أومن غير المحصنين، إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونيا، وذلك قبل وصولهم إلى المملكة العربية السعودية، بهدف المساهمة في تسريع إجراءات الدخول، والعمل على تقليل فترة الانتظار في منافذ الدخول.

تسجيل اللقاحات إلكترونيا

يشمل تسجيل اللقاحات إلكترونيا كلا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، حاملي التأشيرات الجديدة بمختلف أنواعها، والأشخاص المقيمين ومرافقيهم. وذلك تماشيا مع الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية للحد من انتشار جائحة كورونا، من أجل ضمان سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة، حيث تحرص المملكة على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

شروط تسجيل اللقاحات إلكترونيا للزائر المحصن

  • أن يكون الزائر قد حصل على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية (تلك اللقاحات سيجدها مذكورة في حقل نوع اللقاح).
  • يشترط أن تكون شهادة إثبات تلقى اللقاح تم التصديق عليها من الجهة الصحية الرسمية في البلاد القادم منها الأشخاص المسافرين.
  • ألا تكون الفترة الزمنية بين تلقى اللقاح والسفر إلى المملكة العربية السعودية عن 14 يوم فقط.
  • ضرورة إحضار أصل الشهادة عند السفر إلى المملكة العربية السعودية.
  • يجب إدخال كافة المعلومات قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية بفترة قدرها 72 ساعة فقط كحد أقصى.
  • أن يقوم المواطن بكتابة إقرار يؤكد من خلاله صحة المعلومات، وعليه فسوف يتم التحقق من صحة المعلومات، وذلك عند القيام بإصدار كرت صعود الطائرة، وفي منافذ الدخول، أما في حالة عدم الالتزام بهذه الاشتراطات المذكورة، يجعل المواطن يتعرض لمنعه من الدخول إلى المملكة العربية السعودية، والتبعات القانونية.
  • ينبغي على المواطن أن يقوم بتحميل تطبيق توكلنا على الهاتف قبل أن يصل إلى المملكة ومن ثم يقوم بالتسجيل فيه عند وصوله إلى المملكة.

شروط التسجيل للزائر الغير محصن:

1. يقوم المواطن بإدخال المعلومات قبل أن يصل إلى المملكة ب 72 ساعة كحد أقصى.
2. الإقرار بصحة المعلومات التي تم إدخالها وسوف يتم التحقق من صحتها عند اصدار كرت صعود الطائرة وفي منافذ الدخول، كما أوضحت في حال عدم الالتزام بهذه الاشتراطات يجعل الزائر عرضه لمنع الدخول الى المملكة والتبعات القانونية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *