رابط موقع سكني sakani وأسماء المستحقين للدعم السكني وزارة الإسكان السعودية

رابط موقع سكني sakani وأسماء المستحقين للدعم السكني وزارة الإسكان السعودية

البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني ، موقع سكني للاستعلام عن أسماء مستفيدي الدعم السكني 1438، أعلنت وزارة الإسكان السعودية أنها ستقوم بإنشاء برنامج سكني من أجل مساعدة المواطنين أصحاب الدخل المنخفض ومساعدة من وزارة الإسكان السعودية في الدعم السكنى و التمويل العقاري للمواطنين.

قامت وزارة الإسكان عبر الموقع الرسمي لها عن تدشين برنامج سكني ويأتي برنامج سكني sakani نتيجة لتعاون المشترك بين وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية والذي سيكون من نصيب مستحقي الدعم السكني 1438 وهم المواطنين السعوديين محدودي الدخل.

برنامج سكني ونقاط الأولية في الإسكان

برنامج سكني، قام وزير الإسكان بشرح وتحديد أهم النقاط الأساسية لبرنامج سكني sakani والذي يخدم الموطنين ذو الدخل المنخفض بهدف التمليك العقاري للكثير من المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وصرح الوزير أن هنا 75000 قطعة أرض جاهزة للتشييد فوراً كما أعلن القطاع الخاص عن المشاركة بعدد كبير من المنشآت السكنية والتي تصل إلي  12000 وحدة سكنية سيتم توزيعها حسب رواتب كل أسرة وعدد الإفراد لكل أسرة.

تم الإعلان عن الأولوية في برنامج سكني عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان حيث تم تحديد نقاط الأولية في الإسكان حيث سيكون هناك 6 بنود يعتمد عليها للبدء في برنامج الدعم الإسكاني والذي سيستفيد من المرحلة الأولي منها حوالي 3 مليون و621 ألف مهم من تقدموا علي صندوق التنمية العقارية بشرط الأرض والمتقدمين بدون شرط الأرض والحاصلين على منحة أرض من شئون البلدية والقروية والمتقدمين بطلبات سكن مسبقة لوزارة الإسكان والمتقدمين بطلب منحة أرص لوزارة الشئون البلدية والقروية.

الاستعلام عن أسماء مستحقي الدعم السكني بوابة الإسكان

منصة برنامج سكني ، عقد وزير الإسكان السعودي عبد الله الحقيل مؤتمراً تعرفياً عن برنامج سكني الجديد، ويهدف برنامج سكني إلي زيادة نسبة التمليك العقاري في المملكة العربية السعودية وقد قام الوزير بشرح كيفية التسجيل في برنامج سكني كما قامت موقع سكني الجديد بوضع تصور لبرنامج سكني كما أن الموقع الإلكتروني لوزارة الإسكان حدد الهدف من أنشاء البرنامج وهو خدمة ومساعدة المواطنين محدودي الدخل في السعودية.

توقيت الإعلان عن أسماء مستحقي الدعم السكني 1438

الاستعلام عن أسماء مستفيدي الدعم السكني ، من المتوقع أن يتم الإعلان عن أسماء مستحقي الدعم السكني 1438 في الخامس عشر من شهر فبراير وذلك بعد مراجعة البيانات، كما أشار وزير الإسكان إلي أنه من الممكن أن يتم دمج قروض التمويل العقاري ضمن برنامج الدعم الذي وذلك بالتنسيق مع صندوق التنمية العقارية.

رابط موقع سكني البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني الجديد

موقع برنامج سكني ،  البوابة الإلكترونية إسكان حيث سيكون الاستعلام عن برنامج سكنى مثل الاستعلام عن حساب المواطن والذي سيكون أستعلام برقم الهوية والذي تم الإعلان عنه في غيرها من البرامج الإصلاحية في المملكة العربية السعودية،  رابط الموقع الإلكتروني لبرنامج سكني قبل وزارة الإسكان.

تحديث: من المقرر أن تقوم وزارة الإسكان عن بدء التسجيل في برنامج سكني في القريب العاجل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *