طريقة سهلة لإعداد طواجن المعكرونة اللذيذة بطعم أشهى وألذ من المطاعم، هناك الكثير من المطاعم التي تشتهر بتقديم أطباق مميزة وغير تقليدية من المعكرونة، وتحاول كل سيدة تحضير الطواجن في منزلها بمذاق يشبه الطعم الذي يقدم في تلك المطاعم، لكن دائماً ما تجد صعوبة في تحقيق ذلك. اليوم نقدم لكم نوع مميز من الطواجن الرائعة وهو طاجن الفاهيتا المميز، فلا حيرة لك سيدتي بعد اليوم في تقديم طواجن المعكرونات اللذيذة في العزومة.

يُحضر أولاً خلطة البشاميل التي تستخدم لكافة أنواع طواجن المكرونة، جهزي مقادير متساوية من الزبدة والدقيق (4 ملاعق من كل منهما)، بالاضافة إلى 4 أكواب من الحليب السائل الدافئ، مع التوابل التالية: ملح، فلفل أسود أو أبيض، مبشور جوز الطيب، بودرة بصل. يحضر إناء قابل للطهي ويرفع على النار ويضاف إليه الزبدة وتترك حتى تذوب، ثم يضاف الدقيق ويتم دمجهم مع بعض جيداً بإستخدام المضرب اليدوي حتى يتم تسوية الدقيق، ثم يتم إضافة الحليب تدريجياً مع التقليب المستمر، ثم يتم إضافة التوابل بمقدار ملعقة صغيرة والملح حسب الرغبة ثم يتم التقليب جيداً، ويترك حتى يتم الحصول على قوام خفيف نوعا ما.

طريقة تحضير طاجن المعكرونة بالفاهيتا

لتتبيلة الدجاج يتم تجهيز شرائح من صدور الدجاج، ملعقة كبيرة من زيت الزيتون توابل: كمون، كزبرة، فلفل حار، بودرة ثوم، بودرة بصل، ملح، فلفل أسود، بابريكا رشة سكر 2 فص ثوم مفروم كزبرة خضراء عصير ليمونة كبيرة، بالاضافة إلى الخضراوات التالية شرائح فلفل ألوان، شرائح فلفل أخضر حار، شرائح بصل، إلى جانب جبنة مودزريلا أو شيدر ومعكرونة على شكل أقلام.

يتم تحضير وعاء عميق ويضاف إليه شرائح الدجاج، زيت الزيتون، التوابل بمقدار ملعقة صغيرة من كلا منها ثم يضاف مفروم الثوم، القليل من الكزبرة الخضراء المفرومة، بعد ذلك يُضاف عصير الليمون بمقدار أربعة ملاعق كبيرة ثم يتم تقليب المكونات مع بعضها جيداً، ثم يغطى الوعاء ببلاستيك غذائي ويوضع في الثلاجة على الأقل ساعتين. في إناء قابل للطهي يوضع به ماء وملح لسلق المعكرونة ويترك على النار ليتم الغليان، ثم توضع المعكرونة ويتم التقليب وتترك مدة 5-7 دقائق لتصل إلى درجة التسوية (3/4 سلق) ثم يتم تصفيتها وتترك جانباً.

 طواجن المكرونة اللذيذة

يتم وضع مقلاة على النار وتترك لتسخن جيداً ثم توضع شرائح الدجاج وتقلب وتترك حتى تدخل في التسوية، ثم يتم إضافة شرائح الفلفل والبصل وبعدها يتم التقليب جيداً وتترك لتتم التسوية مع ملاحظة أنه يجب التذوق لاحتياج بعض التوابل أو عصير الليمون. بعد ذلك يتم إضافة المعكرونة المسلوقة ثم يتم مزجهم مع بعض ثم يتم إضافة مغرفتين من صوص البشاميل الذي تم تحضيره ثم يتم التقليب. في قالب مناسب يوضع خليط المعكرونة ويوزع جيداً كطبقة واحدة ثم يتم وضع صوص البشاميل ليغطي القالب بالكامل، ثم يوضع خليط من الجبن المودزريلا والشيدر أعلى القالب وشرائح فلفل للتزيين، ثم يوضع القالب في فرن ساخن على درجة حرارة 200 مئوية لمدة 8 دقائق حتى تتم التسوية وعند الاحتياج يمكنك فتح الشواية لتأخذ لون ذهبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ