نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2021. أعلن وزير التربية والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، عن عقد مؤتمر صحفي لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث من المقرر أن يعلن سيادة الوزير عن كافة التفاصيل الخاصة بعملية إعلان النتيجة سواء من حيث عدد الطلاب المسجلين لأداء الامتحانات هذا العام، وعدد الطلاب الذين دخلوا بالفعل الامتحانات، ونسبة النجاح، والمجاميع التي حصل عليها الطلبة والطالبات في مختلف الشعب.

كيف تحصل على نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس:-

هناك العديد من المواقع التي سوف تقوم بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021،غير أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي قد أكد في تصريحات صحفية له، بأنه سوف يتم إعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ويمكن للطلبة والطالبات الحصول على النتيجة من خلال إتباع الخطوات الآتية:-

1- الدخول على موقع نتيجة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم.

2- القيام بإدخال رقم الجلوس، والرقم القومي بالنسبة للطلبة والطالبات غير المصريين.

3- يقوم الطالب بالضغط على عرض.

وأشار الدكتور طارق شوقي، بأن نسبة النجاح هذا العام مطمئنة جداً، وتقترب من نسبة النجاح في الثانوية العام الماضي، والفرق فقط في انخفاض مجاميع الطلاب، وهو ما سوف يؤدي إلى انخفاض تنسيق الثانوية العامة 2021، بالمقارنة بالأعوام الماضية.

ولهذا فإنه من المتوقع حدوث انخفاض في تنسيق الثانوية العامة 2021، خاصة الحدود الدنيا في كليات الطب والصيدلة وطب الاسنان والعلاج الطبيعي والهندسة عن الاعوام الماضية.

وسوف يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالاتصال بالطلبة والطالبات الأوائل في الثانوية العامة لهذا العام، كما سوف يقوم بالإعلان عن اسمائهم في المؤتمر الصحفي الذي سوف يعقد اليوم الثلاثاء 17 أغسطس 2021.

وقد شهدت الثانوية العامة لهذا العام لغط كبير بسبب أنه ولأول مرة يتم استخدام طريقة جديدة في اجابات الطلاب، كما أنه ولأول مرة يتم استخدام نموذج جديد في الاسئلة، وهو الاختيار من متعدد فقط، حيث كانت الاسئلة في الأعوام الماضية، تتضمن العديد من الأسئلة المختلفة من أسئلة مقالية وأكمل وتصويب العبارة وغيرها من الأسئلة الأخرى، كذلك فإنه ولأول مرة تعتمد الاجابات على التظليل فقط.

كما تم تصحيح أوراق الإجابة ولأول مرة عن طريق استخدام الحاسب الآلي، بدلاً من التصحيح اليدوي من قبل المعلمين والمعلمات والذي كان يؤدي في أحيان كثيرة إلى تعرض أعداد كبيرة من الطلاب إلى الظلم في عملية التصحيح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *