طريقة عمل عجينة الكريب مثل خبز المطاعم بمكونات بسيطة وإقتصادية

طريقة عمل عجينة الكريب مثل خبز المطاعم بمكونات بسيطة وإقتصادية

يبدو أن تحضير الطعام السريع في المنزل من الأمور المنتشرة في تلك الفترة على نطاق كبير من الفتيات والأمهات وكذلك الشباب، حيث تكمن المتعة في تحضير الطعام بمذاق شهي بطريقة جذابة أكثر من الخارج مما يبدو الأمر مشجعاً لتحضير المزيد، بالإضافة إلي إدراك الأشخاص أن الوجبات السريعة الجاهزة يرتفع ثمنها مقارنةً بثمن المكونات الخاصه بها مما يجعل الأشخاص تقوم بالحد من شراء وتناول الوجبات من الخارج والإلتفات إلي طرق تحضيرها في المنزل، ومن أكثر الوجبات المنتشرة وكذلك تنتشر أماكن إعدادها في جميع الأماكن هو الكريب وبما أن حشوة الكريب معروفة لدي الجميع ولا يمكن الإختلاف عليها بإختلاف أصناف الحشوة حسب الرغبة ولكن يبدو الصعوبة من وجهة نظر البعض في تحضير العجينة التي يتم صنع الخبز منها، ولكن تبدو مكونات العجينة وطريقة الإعداد الخاصه بها بسيطة فقط بالإلتزام بالخطوات التاليه التي سيتم عرضها من خلال هذا المقال سيتم تحضير عجينة الكريب بسهولة.

طريقة تحضير عجينة الكريب في المنزل

المقادير:

  • كأس حليب خالي الدسم.
  • كأس دقيق منخول عالي الجودة.
  • بيضة كبيرة أو اثنين.
  • ملعقة فانيليا سائلة.
  • ملعقتين من الزبدة السائلة.
  • ملعقة سكر يفضل أن يكون سكر بودرة.

طريقة التحضير:

  1. اولاً تحضير خلاط كهربائي ووضع الحليب والبيض وتشغيل الخلاط على سرعة عالية ثم إضافة السكر والفانيليا حتى تندمج المكونات بشكل جيد.
  2. ثانياً سكب الخليط السائل في طبق عميق واسع ثم الزبدة السائلة وتقليبها وإضافة باقي المكونات من الدقيق المنخول وتقليبه يفضل أن يتم استخدام ملعقة كبيرة ونستمر بالتقليب حتى يندمج الدقيق جيداً.
  3. بعد الإنتهاء من عجن الدقيق وذوبان الدقيق جيداً يتم وضع العجينة بالثلاجة لمدة نصف ساعه على الأقل حتى تصبح باردة.
  4. في تلك الخطوة نحضر مقلاة سطحية على نار هادئة من النوع الغير لاصق ووضع ملعقة زيت صغيرة وتوزيع العجينة في مكان واحد حتى تنفرد وتصبح خبز دائري.
  5. نتركه دقيقتين ثم تقليبه على الوجه الآخر للنضج وتكرار الخبز مرة أخري مع باقي العجينة، مع الحرص على عدم وجود كتل بداخل العجين حتى يتم تحضيره بأفضل طريقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *