صبغة طبيعية من منزلك تخفي الشعر الأبيض وتعالج الشيب من أول استعمال، وداعاً للصبغة الكيماوية مع استعمالك لوصفة اليوم فهي وصفة سحرية طبيعية لإخفاء الشيب باللون البني وصبغ الشعر ليصبح لونه بني لامع، كل ذلك باستخدام عناصر طبيعية تماماً وبدون مواد كيماوية. فإذا كنتي تعانين من الشيب المبكر وأُرهقتي من صباغة شعرك بالصبغة الكيماوية والتي تضر بالشعر وبفروة الرأس؛ فهذه الوصفة السحرية السهلة تناسبك للغاية ومكوناتها متوفرة عند الجميع، وهي أيضاً تعطي لمعان وصحة للشعر المتقصف وتعمل على تقويته.

إخفاء الشعر الأبيض وعلاج الشيب

سنستخدم في خلطتنا اليوم ملعقتين كبيرتين ممتلئتين من الحناء الطبيعية بدون أي مواد كيماوية، ويمكنكم شراء الحناء على شكل أوراق ثم يتم طحنها في المنزل، 3-4 ملاعق كبيرة من مسحوق القهوة الناعم، كوب متوسط من الماء، ملعقة كبيرة من زيت الخروع فهو فعال جداً في تغذية بصيلات الشعر وتقويته وكذلك يعمل على ملء الفراغات. يتم تحضير إناء قابل للطهي ويضاف إليه مقدار مسحوق القهوة الناعم والماء ثم يرفع الإناء على النار، ويترك حتى تصل المكونات إلى درجة الغليان مع التقليب.

طريقة التحضير والاستخدام

بعد هذه الخطوة يتم وضع الإناء جانباً ويُحضر وعاء ويضاف إليه مقدار الحناء، ثم يُضاف خليط القهوة إلى الوعاء رويداً رويداً مع التحريك والمزج جيداً حتى يتم الحصول على قوام عجينة لينة، بحيث تكون على هيئة ليست سائلة وليست متماسكة وليس بها أي تكتلات وذلك من خلال الخلط بشكل جيد، بعد ذلك وفي الخطوة الأخيرة يتم إضافة زيت الخروع ويتم الخلط جيداً حتى يندمج الزيت مع باقي المكونات.

يتم وضع هذه الصبغة على الشعر وهو نظيف، ضعيها على الخصلات والشعر الأبيض حتى تغمر كل الخصلات وتتغلغل في كامل الشعر حتى على الفروة، ثم تترك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، وعند تركها مدة أطول من ساعة تحصلين على لون بارز أكثر. وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالطريقة المعتادة بالشامبو المناسب لك والماء العادي، وبعد ذلك تحصلين على شعر بني لامع ويختفي الشيب، سيصبح شعركم بلون موحد فهذه الوصفة لها قدرة عجيبة في صباغة الشعر، يمكنكم المداومة على هذه الوصفة مرة كل أسبوع فهي تقوى أيضاً الشعر وتوقف التساقط، ومع المداومة سوف يثبت اللون البني على الشعر ويصبح لديكم شعر بلون طبيعي بدون صبغات كيماوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ