رابط استعلام نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الاول عبر موقع وزارة التربية العراقية

رابط استعلام نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الاول عبر موقع وزارة التربية العراقية

رابط استعلام نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الاول عبر موقع وزارة التربية العراقية يشغل محاولات بحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، وذلك  بعد تصريح مسؤول في وزارة التربية والتعليم بدولة العراقية عن الإعلان نتيجة الثالث المتوسط للسنة الدراسية 2021 في الخامس عشر من أغسطس الجاري لعام 2021 الموافق يوم الأحد، لذلك سوف نتعرف معا عن رابط الاستعلام، ومزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في جولتنا في سطور موقعنا التالية.

رابط استعلام نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الاول عبر موقع وزارة التربية العراقية

أعلن أحد المسؤولين بوزارة التربية والتعليم العراقية عن الانتهاء من عمليات تصحيح ورصد الدرجات الخاصة بامتحانات طلاب الصف الثالث متوسط للعام الدراسي 2021.

وذلك بعدما أجرى الطلاب امتحانات نهاية العام تحت تعليمات مشددة بتطبيق الإجراءات الاحترازية تجنبا لخطر انتشار فيروس كورونا والذي تعرض للإصابة به الكثيرون، وقد تمت عملية مراجعة كافة الدرجات للتحقق من حصول كل طالب على ما يتناسب مع مستواه ومع إجابته.

ومن المنتظر أن تتم عملية اعتماد الدرجات والقيام بالإعلان عنها خلال الساعات القليلة القادمة، ليتم بعدها رفع النتيجة بشكل مباشر على الموقع الإلكتروني الخاص بالنتائج التابعة لوزارة التربية والتعليم العراقية.

كيفية الاستعلام عن نتائج الصف الثالث

يسود التوتر بين  طلاب الصف الثالث متوسط بعد الإعلان عن اقتراب موعد ظهور نتائج امتحانات نهاية العام والمقرر الكشف عنها يوم١٥  من أغسطس الحالي، لذلك يمكن  للطلاب والطالبات ممن أدوا امتحانات الصف الثالث متوسط الاستعلام عن نتائج امتحانات نهاية السنة الدراسية إلكترونيا من خلال عمل الخطوات البسيطة التالية:

  • الانتقال مباشرة إلى البوابة الرسمية لنتائج امتحانات وزارة التربية والتعليم العراقية على شبكة الإنترنت.
  • القيام باختيار الأيقونة الخاصة بخدمة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث متوسط ٢٠٢١ بواسطة رقم المقعد.
  • إدخال رقم المقعد الخاص بالطالب في الحقل المخصص له.
  • النقر على أيقونة عرض النتيجة.
  •  سوف يتم عرض نتيجة الطالب.

وبذلك نكون قد وضحنا بإيجاز رابط استعلام نتائج الثالث متوسط 2021 الدور الاول عبر موقع وزارة التربية العراقية وكيفية الاستعلام بشكل إلكتروني عن النتيجة دون الخروج من المنزل عبر موقع نتائجنا.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *