direct link وزارة التربية والتعليم السودانية نتيجة شهادة الاساس الجزيرة برقم الجلوس

direct link وزارة التربية والتعليم السودانية نتيجة شهادة الاساس الجزيرة برقم الجلوس

أعلنت وزارة التربية والتعلم بالسودانية أنتهائها من عملية التصحيح لشهادة الاساس الجزيرة 2021، معلنه موعد عرض النتائج على موقع الوزارة رسمياً، فأصبح اليوم البحث يتزايد ساعة بعد الأخرى عن نتائج الشهادة الاساس بولاية الجزيرة وستعلن الوزارة النتائج برقم الجلوس وسنوضح لكم رابط استخراج النتيجة وطريقة الاطلاع عليها وذلك بعد إعلان نتيجة الخرطوم بأسبوع واحد فقط.

نتيجة الاساس ولاية الجزيرة برقم الجلوس 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم السودانية من خلال مؤتمر صحفي أن نتائج الاساس ولاية الجزيرة لهذا العام منخفضة فى النجاح وذلك مقارنتاَ بالعام الماضي، وأكدت على إعلان النتائج بعد قليل على الموقع الرسمي للوزارة.

فقد بلغت نسبة النجاح78% فى ولاية نهر النيل، وذلك بإنخفاض 10% عن العام الماضي الذي سجل فيه نسبة النجاح 88%، وقد علق بعض المسؤلين أن سبب تراجع نسبة النجاح قد يكون راجع لانتشار فيروس كورونا الذي أثر سلباً على العملية التعليمية والطلاب.

كما أوضحت الوزارة أن سبب تأخر ظهور النتائج حتى الأن يرجع لإضراب المعلمين بالسودان ما أثر سلباً على تصحيح رصد الدرجات، موضحاً أن تلك المشكلة قد تم حلها بعد عودت المعلمين للعمل.

والجدير بالذكر أيضاً أن نتائج ولاية الخرطوم قد تم إعلانها الأسبوع الماضي، لذلك فمن فنتائج ولاية الجزيرة مقرر إعلانها هذا الأسبوع.

طريقة استخراج شهادة الاساس الجزيرة برقم الجلوس 2021

سنوضح لكم الأن خطوات استخراج النتيجة ورابط الموقع الرسمي للوزارة الذي وفرته الوزارة بهدف توفير الوقت والجهد على الطلاب وأولياء الأمور لاستخراج النتائج بسهولة ويسر، فأتبع الخطوات التالية:

  • سجل الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم السودانية، أو موقع نتائج السودان.
  • الضغط على رابط نتيجة شهادة الاساس الجزيرة.
  • اختيار العام الدراسي الحالي.
  • اختيار المرحلة التعليمية.
  • الضغط على ايقونة استعلام عن نتيجة اساس السودان 2021

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم كل ما هو متعلق بنتائج ولاية الجزيرة بالسودان، وطريقة استخراج نتائج الطلاب من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السودانية وذلك برقم الجلوس لعام ، نتمني لجميع الطلبة والطالبات النجاح الدائم والتوفيق المستمر، ونحن فى انتظار تعليقاتكم واستفسارتكم الخاصة بالنتائج والتي سنقوم بالرد عليها فوراَ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *