نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس. أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي. في المؤتمر الذي عقده منذ قليل عن نتيجة الثانوية العامة 2021، وذلك بعد طول انتظار من طلبة وطالبات الثانوية العامة. حيث أشار السيد الوزير بأن المجاميع هذا العام منخفضة وهذا سوف يتبعه، انخفاض تنسيق الجامعات 2021، وذلك بفضل النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة، حيث  أنه لأول مرة هذا العام يتم اتباع نظام جديد في امتحانات الثانوية العامة لم يستخدم من قبل في مصر، حيث أدي الطلاب والطالبات في الثانوية العامة 2021 عن طريق ما يسمي البابل شيت، حيث أنه  ولأول مرة تتبع وزارة التربية والتعليم نموذج واحد للأسئلة في تقييم الطلاب وهو  اختيار من متعدد.

نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي  عن أنه سوف يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة في الفترة ما بين يوم 15 إلى يوم 18 أغسطس الجاري، وذلك بعد أن يتم عقد مؤتمر صحفي سوف يعقد خصيصاً بمقر وزارة التربية والتعليم خلال تلك الفترة، حيث سيتم الاعلان عن نسبة النجاح العامة للثانوية العامة لهذا العام 2021، والتي تكاد تقترب من نسبة النجاح في العام الماضي وفقاً لما أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، غير أن الفرق هذا العام عن الأعوام الماضية في شرائح توزيع الدرجات، أي نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80% إلى 90% ونسبة من حصلوا على مجموع أعلي من 90%.

ويمكن للطلبة والطالبات في شهادة الثانوية العامة الحصول على النتيجة ، من خلال إتباع الخطوات الآتية:-

1- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، ثم اختيار نتيجة الثانوية العامة 2021.

2- يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس ثم الضغط على عرض.

كذلك فإنه يمكن لك عزيزي الطالب أو الطالبة معرفة نتيجة الثانوية العامة فقط قم بكتابة اسمك ورقم جلوسك في تعليقات الموقع بالأسفل وسوف نقوم بعرض النتيجة بعد انتهاء المؤتمر الصحفي للسيد الوزير للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021.

وزير التربية والتعليم يوضح موقف تظلمات الثانوية العامة لهذا العام:-

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، في رده على استفسارات أبناؤه طلبة وطالبات الثانوية العامة حول تظلمات النتيجة، حيث أكد على أن التظلم من النتيجة هو حق أصيل لكل طالب وطالبه كفله القانون له خلال مدة معينة، غير أن التصحيح الالكتروني الذي تمت به امتحانات الثانوية العامة لهذا العام سوف تقلل من الأخطاء والتي كانت تحدث في الماضي بسبب التصحيح البشري.

من جهة أخرى فقد أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي وقبل ساعات قليلة من عقد المؤتمر الصحفي الذي سوف يعقده السيد الوزير اليوم بمقر ديوان عام الوزارة في تمام الساعة الواحدة ظهراً، بأن النتيجة سوف تتاح للأستعلام من قبل الطلبة والطالبات أثناء انعقاد المؤتمر الصحفي، على المواقع الالكترونية التي لها حق نشر نتيجة الثانوية العامة 2021، وبعد ذلك بساعات قليلة سوف تعلن على الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *