شغال موقع نتائج التوجيهي الأردن 2021 | نتائج الثانوية العامة الأردنية وزارة التربية والتعليم

شغال موقع نتائج التوجيهي الأردن 2021 | نتائج الثانوية العامة الأردنية وزارة التربية والتعليم

رابط موقع التوجيهي الأردن 2021، من أهم الروابط وأكثر الروابط بحثاً على محركات البحث المختلفة، وذلك مع قرب الإعلان عن موعد نتائج التوجيهي الأردن 2021، بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، أن نتيجة الثانوية العامة الأردنية، سوف تكون يوم الاثنين القادم في تمام الساعة العاشرة، ويزداد البحث يوماً بعد يوم عن رابط وزارة التربية والتعليم الرسمي لاستخراج نتائج الثانوية العامة الأردنية، وازداد ترقب وقلق الطلاب والطالبات مع اقتراب تاريخ إعلان نتيجة الثانوية العامة في الأردن، حيث أنها تعد أهم سنة دراسية في حياة الطالب والطالبة، وتحدد بشكل كبير مستقبله القادم، وعلى أساس نتيجة الثانوية العامة يتحدد أي الكلية سيدخلها الطالب، لذلك الاهتمام بها كبير جداً، وهناك حالة من التوتر والقلق والترقب عند الأسر الأردنية والتي يتواجد أحد أبنائها في التوجيهي.

موقع نتائج توجيهي الأردن 2021

تحرص وزارة التربية والتعليم دائماً على راحة أبنائها الطلاب والطالبات، لذلك قامت بتوفير رابط رسمي يتم من خلاله الاستعلام عن نتائج التوجيهي الأردن 2021، حيث أن وزارة التربية والتعليم الأردنية، من أكثر الوزارات التي قامت بتطويع التكنولوجيا الحديثة، والاستفادة منها في العملية التعليمية وفي كل ما يتعلق بالتعليم، وازداد استخدامها واعتمادها على التكنولوجيا الحديثة بعد ظهور وباء كورونا المستجد، فقامت بتوفير العديد من المنصات التعليمية والمواقع الإلكترونية التي تخدم العملية التعليمية، ولذلك سيتم الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة بشكل إلكتروني، حيث يستطيع الطالب أو الطالبة معرفة نتيجة التوجيهي الأردن 2021 برقم الجلوس، وهو جالس مكانه دون الحاجة للذهاب إلى المؤسسات التعليمية، والتعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

رابط نتائج الثانوية العامة الأردنية

قال وزير التربية والتعليم “محمد أوقديس”، أن عملية تصحيح الأوراق شارفت على الانتهاء، ويتولى السادة المعلمين عملية تصحيح الأوراق والمراجعة، والتدقيق والمراجعة النهائية والتجميع بشكل دقيق حتى يأخذ كل طالب حقه، وبعد ذلك يتم تغذية أجهزة الحاسب بالنتيجة تمهيداً لرفعها على الموقع المخصص لذلك.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الأردنية

يتم الاستعلام عن النتيجة إلكترونياً عبر رابط نتيجة التوجيهي الأردن 2021 الرسمي. حيث وفرت وزارة التربية والتعليم رابط رسمي خاص برفع النتيجة عليه، ويكون ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط نتائج الثانوية العامة الأردنية tawjihi.jo.
  • النقر على “نتائج الثانوية العامة”.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • كتابة رمز التحقق الذي يظهر على الشاشة.
  • النقر على أيقونة “عرض النتيجة”.

استخراج نتائج التوجيهي برقم الجلوس

وفرت وزارة التربية والتعليم الأردنية رابط إلكتروني رسمي يتم رفع نتائج الثانوية العامة عليه، حيث يستطيع الطالب بكل سهولة وعن طريق رقم الجلوس الخاص به، معرفة النتيجة وهو جالس مكانه، وفي حالة فقدانه لرقم الجلوس يستطيع الحصول عليه من خلال رابط أرقام جلوس توجيهي الأردن، كما ذكر مصدر مسؤول داخل الوزارة أن نسبة النجاح هذا العام مرتفعة، وهذا يعد نجاح كبير رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها الامتحانات بسبب وباء كورونا.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

نجحت وزارة التربية والتعليم في الأردن، في تجاوز أزمة فيروس كورونا، وكان سلاحها الفعال في ذلك هو تطويع التكنولوجيا الحديثة لخدمة التعليم عن بعد، فقامت بإنشاء العديد من المنصات التعليمية والمواقع الإلكترونية، للحد من الآثار السلبية التي تبعت إغلاق المدارس، لكن ومع كل هذه الجهود التي بذلتها الوزارة، إلا أنه كان هناك فاقد تعليمي بسبب إغلاق المدارس، فقامت على الفوز بإنشاء منصة برنامج الفاقد التعليمي، وكان الهدف منه هو تعويض الطلاب عن الفاقد التعليمي في المواد الأساسية، والوقوف على الأشياء الإيجابية لتعزيزها، والجوانب السلبية لتدعيمها.

رابط موقع نتائج التوجيهي الأردن 2021

صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم الأردنية. أن موقع الوزارة الذي سوف يتم رفع النتيجة عليه آمن ولا يمكن اختراقه بأي شكل. وصرح بذلك بعدما كثرت الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي. أنه يوجد بعض الصفحات قادرة على استخراج نتائج الثانوية العامة. قبل موعدها الرسمي وذلك مقابل مبلغ من المال. وسوف يتم إعلان النتيجة غداً الاثنين. عن طريق وزير التربية والتعليم وسوف يتم عقد مؤتمر صحفي فيه كل التفاصيل الخاصة بالنتيجة. كما سيتم غداً إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة. ونسب النجاح والتي من المتوقع أن تكون قريبة جداً من نسب نجاح العام السابق.

موقع نتائج التوجيهي الأردن

ظهرت نتيجة الثانوية العامة الآن، وكانت نسبة النجاح بالنسبة للفرع العلمي 65.5%، وهي نتيجة جيدة بالنسبة لعام استثنائي مثل هذا العام، أما بالنسبة للفرع الأدبي فجاءت نسبة النجاح 50.5%، ووجهت وزارة التربية والتعليم الأردنية الشكر لأبنائها الطلاب والطالبات، على ما بذلوه من جهد في هذا العام، كما وجهت الشكر لكل من ساهم في الخروج بالامتحانات إلى بر الأمان، ونحن هنا في موقع “ثقفني” نبارك لكل الناجحين ونتمنى لهم مزيد من النجاح والتقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *