طريقتين مختلفتين لتحضير ليزي كيك بارد في منزلك بدون فرن

طريقتين مختلفتين لتحضير ليزي كيك بارد في منزلك بدون فرن

طريقتين مختلفتين لتحضير ليزي كيك بارد في منزلك بدون فرن، إذا أردت تحضير كيك بارد بحليب وكاكاو وبسكويت يكون سهل وبسيط ولذيذ فالاختيار سوف يقع على الليزي كيك، اليوم سوف نقدم لكم تحضير الليزي كيك بطريقتين الطريقة الأولى البسيطة الكلاسيكية بحليب وكاكاو وبسكويت وبعض الإضافات الأخرى، والطريقة الثانية أغنى أكثر كأنها قطعة جاتوه وهي تريند جديد في تحضير الليزي كيك.

تحضير ليزي كيك بدون فرن

الطريقة الأولى لتحضير الليزي كيك سوف نحتاج معها المقادير التالية 3 كوب حليب بمقدار 600 جرام، 2 ملعقة كبيرة ممتلئة زبدة، 3 ملاعق كبيرة كاكاو خام غير محلى، 3 ملاعق كبيرة سكر 100 جرام، أي نوع شوكولاتة 400 جرام، بسكويت سادة تم تكسيره إلى قطع متوسطة الحجم. يتم تحضير إناء ويوضع على النار ويضاف إليه الحليب، السكر، الزبدة والكاكاو ثم يتم تقليب المكونات جيداً على نار متوسطة، ثم يتم تهدئة النار مع التقليب المستمر حتى يتم ملاحظة أن مستوى الخليط قل للنصف تقريباً، بعد ذلك يرفع الإناء بعيداً عن النار ويضاف إليه الشوكولاتة ويتم التقليب حتى تذوب قطع الشوكولاتة، ثم يترك الخليط حتى يبرد تماماً.

في وعاء عميق يوضع البسكويت ثم يضاف إليه الخليط الذي تم تحضيره ثم يتم التقليب حتى يندمج البسكويت مع الخليط، بعدها يوضع خليط البسكويت في قالب مقاس 20 قابل للفتح بعد أن تم وضع القليل من الزيت في القالب، ثم يتم تثبيت ورق زبدة في القاعدة والجوانب. يتم توزيع الخليط جيداً ثم يوضع في الثلاجة حتى يتم تحضير الجناش.

لتحضير الجناش 200 جرام كريمة خفق 200 جرام شوكولاتة من أي نوع يوضع مقدار الكريمة في إناء ويرفع على النار ويتم التقليب حتى يتم تسخينها ثم يرفع الإناء بعيداً عن النار ويضاف قطع الشوكولاتة ثم يتم التقليب حتى يتم ذوبانها، بعد ذلك يوضع الجناش على الكيك ثم يوضع في الثلاجة مرة أخرى لمدة ليلة كاملة أو الفريزر لمدة ساعتين، بعد ذلك يتم فتح القالب ويتم إزالة ورق الزبدة من الجوانب ويتم رش القليل من الكاكاو للتزيين ثم يقطع ويقدم.

طريقة عمل الليزي كيك في المنزل

مقادير الطريقة الثانية لتحضير الليزي كيك هي عبوة حليب مكثف محلى بمقدار 390 جرام، 250 جرام شوكولاتة، ملعقة كبيرة زبدة 500 جرام، بسكويت سادة تم تكسيره إلى قطع متوسطة الحجم. يُضاف الحليب المكثف في إناء ثم يرفع على نار هادئة جداً ثم يُضاف الزبدة والشوكولاتة ثم يتم التقليب جيداً حتى يتم الذوبان والحصول على صوص شوكولاتة، بعد ذلك يترك الخليط جانباً حتى يبرد تماماً.

بعد ذلك يضاف الخليط إلى قطع البسكويت ويتم التقليب ثم يتم إضافة خليط البسكويت إلى قالب مستطيل قابل للفتح مقاس 17*25 مدهون زيت ويتم تثبيت ورق زبدة في القاعدة والجوانب ثم يوزع جيداً الخليط ثم يوضع في الثلاجة حتى يتم تحضير الجناش (نفس طريقة الجناش الأولى). ثم يوضع الجناش على الكيك ثم يوضع في الثلاجة لمدة ليلة كاملة وقبل التقديم يوضع في الفريزر لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم فتح القالب وإزالة ورق الزبدة ثم يتم رش كاكاو للتزيين ويتم التقطيع ويقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *