شروط قرض السيارات من بنك الراجحي بدون تحويل راتب والمستندات المطلوبة

شروط قرض السيارات من بنك الراجحي بدون تحويل راتب والمستندات المطلوبة

شروط قرض السيارة من بنك الراجحي يقوم بنك الراجحي بتقديم عدة أنواع من القروض وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ولكننا سنركز هنا على قرض السيارات وهو قرض بدون تحويل الراتب الشهرى من مصرف الراجحي حيث يوجد نوعين من تمويل السيارات لموظفي القطاع العام والخاص وتكون عن طريق برنامج تأجير السيارات أو عن طريق برنامج تقسيط السيارات وسيتم التوضيح من خلال موقع ثقفني عن شروط قرض السيارات من بنك الراجحي بدون تحويل راتب والمستندات المطلوبة من بنك الراجحي للحصول على تمويل السيارات كما يمكن الاطلاع على القروض التي يقدمها بنك الراجحي بدون تحويل راتب في المملكة، ويتميز بتمويلات السيارات المختلفة بالتقسيط المريح على أطول فترة ويوفر بنك الراجحي فرصة شراء السيارات من البائعين من الأماكن المعتمدة، ويأمن البنك على السيارات، ويوفر الحماية الكاملة في حالة التعرض لحادث أو احتاجت لتمويل ويتم تسجيل السيارة باسم المقترض حتى يمكنه استخراج رخصة القيادة أو بيعها مما يجذب الاهتمام للعملاء البنك

شروط قرض السيارات من بنك الراجحي بدون تحويل راتب

  • لقد قام بنك الراجحي بتقديم برنامج خاص لتأجير السيارات بدون تحويل راتب لموظفي القطاع العام والخاص بالشروط الأتية :
  1. يشترط ألا يقل راتب العميل المتقدم للقرض عن 5 ألاف ريال سعودي في حال كان موظف حكومي أو 750 ريال سعودي في حال كان موظف بالقطاع الخاص.
  2. يجب أن يكون المقترض قد عمل بالوظيفة الحالية مدة لا تقل عن 18 شهر للموظف بالقطاع الخاص أما بالنسبة للموظف بالحكومة مدة لا تقل عن 6 اشهر.
  3. ثم يتراوح عمر المقترض بين 18 عام إلى 60 عام في حال كان موظف حكومي أما إذا كان موظف بالقطاع الخاص فيتراوح عمر المقترض بين 21 عام إلى 60 عام.
  4. يحب أن تكون جهة العمل الحالية للمتقدم للقرض معتمدة بالبنك.
  5. يشترط التأكيد على الحالة الوظيفية للمقترض وتحويل راتبين إلى مصرف الراجحي أو آخر راتب لمصرف الراجحي وراتبين قبله لبنوك أخرى.
  6. يجب أن يكون سن التقاعد الأقصى للمقترض 60 عام.

المستندات المطلوبة للحصول على تمويل السيارات

  • لكى يتمكن المقترض من الاستفادة من برنامج تأجير السيارات من بنك الراجحي بدون تحويل للراتب توجد عدة مستندات يجب على المقترض توفيرها وهذه المستندات هي :
  1. يتم تقديم صورة من بطاقة الهوية الوطنية بشرط أن يكون ساري العمل بها أثناء التقديم على القرض.
  2. القيام بتقديم خطاب تعريف من جهة العمل الحالية ويتم التصديق عليه من الغرفة التجارية لموظفي القطاع الخاص.
  3. يتم عرض سعر بالسيارة المطلوب تأجيرها.
  4. ثم القيام بتعبئة النموذج الخاص بالتمويل.
  5. يتم رسم خريطة توضيحية لبيان المسافة بين مكان العمل والسكن.
  6. القيام بتقديم رخصة قيادة سعودية سارية ويمكن للمقترض تفويض سائق إضافي واحد بشرط أن يكون لديه رخصة قيادة سعودية سارية وأن يكون ضمن العمر المسموح به.
  7. ثم تقديم كشف حساب بنكي حديث لآخر 3 أشهر.
  8. يتم تقديم فاتورة كهرباء حديثة خاص بالسكن التمليك أو صورة من عقد الإيجار السكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *